رياضة

صفقة حسين الشحات مع الأهلي ما بين الترحيب والتشويه 

 

لم يتوقف الحديث عن صفقة اللاعب المصري حسين الشحات مع نادي الأهلي، فمنذ انضمامه إلى القلعة الحمراء وابرامه عقدا يمتد لأربعة مواسم ونصف قادما من العين الإماراتي، بات الشحات حديث الاعلام المصري خاصة وأن المفاوضات استمرت طولا بين الفريقين نظرا للقيمة الفنية العالية للاعب.

 

الصفقة تمت مقابل 6 ونصف مليون دولار لنادي العين، و15 مليون جنيه مصري في الموسم لصالح اللاعب، وفيما اعتبر البعض أن اللاعب تنازل عن مليون دولار وترك أموالا طائلة كان يتلقاها من فريق العين الاماراتي من أجل الانضمام لفريقه المفضل، اعتبر البعض الآخر أن اللاعب لا يستحق ذلك  المبلغ.

 

الشحات يتحدّث عن كواليس صفقته

وفي حوار له لقناة الأهلي، كشف الشحات عن كواليس انتقاله وأسباب تفضيله إرتداء قميص الأهلي رغم تلقيه عروضا لأندية أخرى، وأكد أن المال ليس كل شيء في كرة القدم وأن المهم أن تلعب للنادي الذي تحبه، معبرا عن سعادته بتحقيق حلم طالما راوده منذ الصغر بالانضمام للمارد الأحمر، وعن أمله في تحقيق الاضافة وقيادة الفريق لاحراز بطولة الدوري وبطولة افريقيا، ويُكتب اسمه في التاريخ.

كما تحدث الشحات عن علاقته بالماجيكو أبو تريكة الذي يعتبره رمزا في كرة القدم المصرية وطالما حلم باللعب معه، مضيفا بأنه لا يتوقف عن نشر الصورة التي تجمعهما منذ أن كان في الناشئين.

 

 

وعن طاقاته الفنية كشف الشحات بأنه قادر على اللعب في سبع مراكز ، مشيرا إلى أن مركزه المفضل هو الجناح الأيمن أو الأيسر، مثلما كان يلعب مع العين.

 

 

أبو تريكة يرحب بالشحات

صفقة أسعدت قلوب جماهير الأهلي المصري التي باتت متعطشة للعودة الى تحقيق المجد بأسماء كبيرة، خاصة بعد تراجع مستوى الفريق في الفترة الأخيرة.

وخاصة محمد أبو تريكة الذي نشر تدوينة رحّب فيها بانضمام حسين الشحات لفريقه السابق، قائلا “حسين الشحات جمهور الأهلي لا ينسي …أصبحت رمزا قبل أن تلعب في عصر أصبحت المادة هي الطاغية ومن يختار الأهلي دائما يفوز ليس بالبطولات فقط ولكن بأهم حاجة لدينا قلوب جماهيرنا وهي ورب الكعبة أغلى من كل الأموال”.

 

رسالة أسعدت الشحات الذي ردّ قائلا، “حبيبي يا كابتن ربنا يخليك يارب وشرف ل اَي لاعب يلعب ف النادي الاهلي وأنا اخترت الاهلي لان واحد من الجمهور ويارب أكون عند حسن الظن الجميع وشكرا ليك يا كابتن ع كلامك الجميل ده وده اكبر دافع ليا وشرف كبير ليا ان حضرتك تقول عليه كده معشوق الجماهير”.

 

ورحبت بدورها جماهير الأهلي بوافدها الجديد.

مرتضى منصور “صفقة الشحات بتمويل قطري”

 

لكن في المقابل مثلت الصفقة محل انتقادات بعض المسؤولين المعادين لفريق الأهلي، لعل من أبرزهم رئيس الزمالك المصري مرتضى منصور الذي استمات في تشويه صورة اللاعب منذ توقيعه لفريق القرن.

ووصف منصور، الوافد الجديد ب”المكسح”، زاعما أن ادارة الأهلي أنهت تلك الصفقة بدعم قطري، وقال مرتضى في المؤتمر الصحفي الذي وضع مقارنة بين صفقة لاعب الزمالك الجديد وصفقة الشحات: “عقد بوطيب مع الزمالك يمتد لثلاثة مواسم ونصف الموسم بمليون ونصف المليون أورو، وقيمة الصفقة كاملة من خزينة نادي الزمالك دون دعم من الخارج، رغم عرض تركي آل شيخ، التدخل ودعمها.. “.

وأضاف رئيس الزمالك، “لو أنا عملت اللي عمله الأهلي في صفقة الشحات كان زماني في السجن أنا ومجلسي، صفقة تمت بتمويل قطري عن طريق صديق لمحمد أبوتريكة، أتحدى محمود الخطيب رئيس الأهلي، إذا خرج وكذب ما أقوله عن صفقة الشحات”.

 

جماهير الأهلي تردّ على منصور

تصريحات أثارت غضب جماهير الأحمر التي استنكرت ما قاله مرتضى منصور، وردّت عليه بطريقتها.

 

 

الشحات مكسب للأهلي ولا حرج في تمويل صفقته من الخارج

الناقد الرياضي المصري أحمد اسماعيل

 

فيما علّق الناقد الرياضي المصري أحمد اسماعيل عن كل الأقاويل والانتقادات التي طالت اللاعب حسين الشحات في تصريح لمجلة ميم قائلا، “حسين الشحات يعد أحد أبرز اللاعبين في مصر خلال الموسمين الماضيين، وانتقاله الى الأهلي يعتبر مكسبا للنادي الأحمر من الناحية الفنية خاصة وأن الفريق يمر بمرحلة عدم اتزان على المستوى المحلي بعد تراجع النتائج”.

وبشأن الجدل المثار حاليا في الشارع المصري بشأن قيمة الصفقة يقول اسماعيل أن ذلك يشير إل أن هناك فجوة حقيقية في الكرة المصرية من حيث عدم وجود آليات حقيقية ومعايير في تحديد القيمة التسويقية للاعبين… مليون جنيه مصري فيها مغالاة لقيمة انتقال الشحات الي الأهلي في ميركاتو الشتاء”.

اما عن مسألة تمويل الصفقة من الخارج، علّق الناقد أحمد اسماعيل قائلا، “لا أجد حرجا في ذلك خاصة وأن هناك صفقات بالفعل تم تمويلها من محبين لأندية جماهيرية، لكن النادي الأهلي أعلن أن تمويل الصفقة سيتم دفعها من خزينة النادي فقط”.

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.