مجتمع

تساقط الثلوج في المرتفعات التونسية

This post has already been read 16 times!

 

شهدت عدة مناطق في البلاد التونسية موجد برد شديدة وصلت فيها درجات الحرارة تحت الصفر، تم خلال تسجيل تساقط كميات من الثلوج في كل من ولايات سليانة والقصرين والكاف وجندوبة.

 

 

وأفاد المعهد الوطني للرصد الجوي،في بلاغ له، أنه نتيجة لوصول كتل هوائية باردة إلى تونس، تنخفض الحرارة بصفة ملحوظة بأغلب الجهات خلال  منذ يوم أمس الجمعة 4 جانفي/ يناير 2019 لتتراوح القصوى بين 9 و14 درجة ولا تتجاوز 6 بالمرتفعات.

 

 

وأكد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ نشره على صفحته الرسمية للمعهد بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أن الكتل الهوائية القطبية السيبيرية المنشأ تصل رسميا إلى تونس، مشيرا إلى أن الرياح الغربية تعمق الإحساس بالبرد خصوصا وأن بعض مرتفعات الجزائر شهدت تساقطا لبعض الثلوج.

 

وتوقع معهد الرصد الجوي، نزول أمطار متفرقة بالشمال ومحليا الوسط مع تساقط بعض الثلوج بالمناطق الجبلية التي يتجاوز ارتفاعها 800 مترا.

وأضاف المعهد في بلاغ صدر اليوم أن الأجواء مازالت ملائمة لتساقط الثلوج في الساعات الأولى بعدد من المرتفعات الغربية وبعد ذلك تتقلص الفرضية مما يعني ان الكتل القطبية ستستعد للرحيل ومغادرة البلاد تدريجيا، مشيرا إلى أن ومع التحسن الطفيف في الطقس لا يعني وجود تغييرات كبرى إذ تتواصل الحرارة منخفضة دون 6 درجات بالمرتفعات وتكون بين 10 و15 درجة ببقية الجهات.

 

 

ومنذ صدور بيانات متتالية من طرف المعهد الوطني للرصد الجوي كثفت اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث من اجتماعاتها تم خلالها اتخاذ جملة من الإجراءات على غرار توفير الآلات المسلحة لفتح الطرقات وتوفير مختلف وسائل التدفئة وتقديم مساعدات للعائلات المعوزة على غرار الأغطية والمواد الغذائية.

الوسوم

Thoraya Kassmi

عضو فريق مجلة ميم التحريري تختص في القضايا الإجتماعية والإقتصادية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.