منوعات

بسبب انتقادها لبن سلمان..شبكة نتفليكس تحجب حلقة من برنامج كوميدي

قامت شبكة Netflix  بحجب حلقة من برنامج كوميدي “Patriot Act With Hasan Minhaj”، ينتقد المملكة العربية السعودية بعد تلقي خدمة البث عبر الإنترنت شكوى من المملكة.



وبحسب ماتناقلته مصادر إعلامية عالمية، فإن الحلقة الثانية من برنامج “قانون باتريوت” الذي يقدمه حسن منهج، قد ارتكزت على المملكة العربية السعودية في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي وتضمنت انتقادات لولي العهد محمد بن سلمان والحملة العسكرية بقيادة السعودية في اليمن.

 

وقال محمد منهج في بداية الحلقة: “الآن سيكون الوقت المناسب لإعادة تقييم علاقتنا مع المملكة العربية السعودية. أعني ذلك كمسلم، كأميركي”، كما وصف حرب اليمن بأنها “أكبر مأساة في عهد MBS، مشيرًا إلى ولي العهد بأحرفه الأولى.



ومن جانبها أكدت شبكة نتفليكس، مزود خدمة بث الأفلام والدراما على الإنترنت، أنها قد حجبت الحلقة في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، بعد أن طلبت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد بحجبها بزعم انتهاكها قانون مكافحة جرائم الإنترنت في المملكة.


 Netflix دافعت عن قرارها حجب الحلقة الثانية من البرنامج الكوميدي، وقالت الشركة: “نحن ندعم بقوة الحرية الفنية في جميع أنحاء العالم وقمنا بحجب هذه الحلقة فقط في المملكة العربية السعودية بعد تلقينا طلبًا قانونيًا صالحًا ومتماشياً مع القانون المحلي”.

وأضافت الشبكة أن “هيئة تنظيم الاتصالات السعودية ذكرت أن المادة 6 من القانون هي السبب في الطلب”، وهي تنص  على أن “إنتاج أو إعداد أو نقل أو تخزين المواد التي تؤثر على النظام العام والقيم الدينية والأخلاق العامة والخصوصية، من خلال شبكة المعلومات أو أجهزة الكمبيوتر، هي جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات وغرامة لا تتجاوز 3 مليون ريال سعودي (800000 دولار).

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.