منوعات

قطع بث حفل “ماجدة الرومي” على القناة السعودية على الهواء مباشرة

والسلطات تعفي مدير القناة من منصبه

 

 ضمن الفعاليات الفنية لمهرجان “شتاء طنطورة” في محافظة العلا، أقيم حفل فني أحيته الفنانة ماجدة الرومي.

 

ووقفت الرومي لأول مرة أمام جمهورها السعودي، لتغني أشهر أغانيها وتطربهم بجديدها، حتى أن بعض الارتباك بدى عليها، بسبب هيبة الجمهور السعودي الذي حضر بكثافة، قبل أن يقع قطع البث عن الحفل على الهواء مباشرة.

 

وجاء في موقع إرم، أن الحفل بث يوم الجمعة ولم يكن من اللائق بأن تنقله القناة الأولى، ولهذا السبب وقع قطع البث عليه على الهواء مباشرة.

 

حيث تناقلت تقارير إعلامية على نطاق واسع قرارا مثيرا للجدل في المملكة العربية السعودية صادر من طرف الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، داوود الشريان أقال بموجبه مدير القناة السعودية الأولى، وليد المجلي عقب بث القناة الحكومية حفلة غنائية للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي.

 

 

 

وكشفت صحيفة “سبق عن القرار، مشيرة إلى أن الفعالية لا تليق بالقناة السعودية، وجرى قطع البث وإيقافه قبل انتهاءها.

 

وتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا يُظهر لحظة قطع البث عن حفل الفنانة ماجدة الرومي.

 

وبإقالته من القناة يكون وليد المجلي قد قضى في منصبه أقل من 4 أشهر، حيث تم تعيينه في شهر سبتمبر الماضي بعد نحو 20 عامًا من العمل التلفزيوني في المملكة.

وقبل هذا التعيين تدرَّج “المجلي” في المناصب القيادية في القناة، حيث عمل  مساعدًا لمدير القناة لشؤون البث، وقبلها مديرًا للتنسيق في القناة، كما شغل أيضًا منصب نائب المدير العام للقناة، وهو حاصل على درجة الماجستير في تخصص الإذاعة والتلفزيون من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

ولم يصدر على الفور تعليق من “المجلي” على قرار إقالته المفاجئ.

غير أن نشطاء تجادلوا بشأن الخطوة، وسط انتقادات باعتبار أن الفعالية لا تليق بالقناة، بينما هي فعالية مقامة على أرض المملكة.

 

 

هذا وقد شهد الحفل حضورة مجموعة من الفنانيين الذين جاؤوا خصيصا لمواكبة تفاصيل هذا العرض، ومن بين الأسماء التي حضرت الحفل نجوى كرم وراغب علامة ووليد توفيق والإعلامي نيشان والفنانة نادين نجيم.

 

أضف إلى ذلك فقد شهد الحفل حضور وزراء حاليين ورؤساء جمهورية سابقين، بينهم رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان، والرئيس الأسبق أمين الجميل، ووزير الإعلام في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال،​ ​ملحم الرياشي،​ ووزير التربية والتعليم، ​مروان حمادة​، وأمين عام تيار المستقبل، ​أحمد الحريري،​ والسفير السعودي في لبنان، ​وليد البخاري،​ وعضو كتلة «اللقاء الديمقراطي» وائل أبوفاعور.

 

الوسوم

محمد أمين السعيداني

مقدم أخبار وبرامج سياسية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.