قرعة دوري أبطال افريقيا: الترجي والأهلي في طريق مفتوح للتأهل

 

تم مساء أمس الجمعة الكشف عن ​قرعة دور المجموعات​ من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والتي تضم سبع فرق عربية مقسمة الى أربعة مستويات.

 

وشهدت نتائج هذه القرعة سقوط الترجي الرياضي التونسي بطل افريقيا ووصيفه فريق الأهلي المصري في مجموعتين سهلتين، فيما وقع النادي الافريقي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في مجموعة صعبة.

 

ضمت المجموعة الأولى، نادي لوبي ستارز الكيني ​مع الوداد البيضاوي​ المغربي بطل نسخة 2017،​ الى جانب أسيك ميموزا​ من ساحل العاج، ​وفريق صن داونز​ الجنوب افريقي.

فيما جاء الترجي في المجموعة الثانية مع كل من بلاتينيوم من زيمبابوي وحوريا كوناكري الغيني وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

وفي المقابل سقط النادي الافريقي في المجموعة الثالثة الى جانب مازمبي المتوج خمس مرات، والاسماعيلي المصري وشبيبة قسنطينة الجزائري.

أما المجموعة الرابعة فقد ضمت الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة مع سيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي.

 

مجموعة الافريقي الأكثر تنافسية

 

الصحفي التونسي علاء حمودي

 

يعتبر الصحفي التونسي علاء حمودي أن مجموعة النادي الإفريقي هي الأكثر تنافسية، مضيفا بأن فريق باب جديد مطالب بالمحافظة على المجموعة وتعزيزها بعناصر جديدة في الدفاع والهجوم، مع الإبقاء على المدرب.

ويتابع بالقول بأن الافريقي أمامه فرصة في لقاءه الذي سيُلعب في تونس من أجل تحقيق التأهل.

أما عن مجموعة الترجي يرى حمودي انها في متناول ممثل تونس الذي يمكنه التأهل من المركز الأول من أجل الدفاع عن لقبه.

 

 

المجموعة الأولى هي الأصعب

 

الصحفي الجزائري جودي نجيب

 

وفي المقابل يرى الصحفي الجزائري جودي نجيب أن المجموعة الأولى هي الأصعب، ذلك أنها تضم  فريقين سبق لهما التتويج باللقب.

فيما يعتبر أن مجموعة الافريقي سهلة مقارنة بالمجوعات الأخرى، بما أن شباب قسنطينة ممثل الجزائر يشارك لأول مرة، والاسماعيلي نتائجه في الدوري المصري ليست على ما يرام، لذلك فان عقبة ممثل تونس الوحيدة هي فريق مازمبي الكونغولي.

وعن المجموعة الرابعة يرشح جودي الأهلي وفيتا كلوب للمرور على حساب الساورة ممثل الجزائر الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه لدوري المجموعات، وكذلك ممثل تنزانيا الذي لا يملك تقاليد في المنافسة الافريقية حسب تعبيره.

ويعتبر الصحفي الجزائري أن الترجي سيكون في طريق مفتوح للتأهل من المجموعة الثانية مع احد الفرق التي ستتصارع بينها على التأشيرة الثانية.

الكاتب: مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.