منوعات

الممثل الكوميدي “دونال جاكسمان” يتقدم بدعوى قضائية إثر تعرضه لشتيمة عنصرية

متفرج يصيح في وجهه عندما كان على خشبة المسرح: "أيها الأسود القذر"

 

 

فوجئ الكوميدي الفرنسي المعروف دونال جاكسمان عندما كان يؤدي عرضا منفردا على خشبة المسرح بشخص من الجمهور يصرخ في وجهه بأعلى صوته “أيها الأسود القذر”.

 

وكان دونال في تلك الأثناء يسخر من التيارات السياسية وكان الوضع عاديا ومستقرا إلى أبعد حد، لكن عندما وصل إلى الحديث عن الحزب اليميني المتطرف “الجبهة الوطنية” الذي حول اسمه حاليا إلى حزب التجمع الوطني.

صفق صاحب الشتيمة، مما جعل الكوميدي يعلق على ذلك بقوله إن المواطنين الذين عادة ما يصوتون لحزب الجبهة الوطنية لا يستطيعون الدفاع عن مواقفهم المتطرفة “لكن بالنسبة لهذا السيد، فقد تجرأ على فعل ذلك.. هذا جيد”.

وفي هذه اللحظة، سُمع صوت هذا الشخص المجهول، وهو يوجه الشتيمة العنصرية لدونال الذي بدا، كأنه لم يستوعب ما جرى للحظة، إذ بادر بمخاطبة المتحدث متسائلا عن مضمون ما قاله، فلم يغير المتحدث شتيمته “أيها الأسود القذر”، وكررها بالألفاظ نفسها ثلاث مرات متتالية.

نشر دونال مقطع الفيديو الذي يضم الشتيمة على صفحته الشخصية على موقع تويتر، وعلق على ذلك بقوله إنه أمر حدث بالفعل، وعبر عن تضامنه مع كل من يتعرضون للتمييز العنصري بشكل يومي دون أن ينتبه إليهم أحد ودون أن يلقى ذلك اهتماما لدى الرأي العام.

واستغرب  المتابعون تعامل الكوميدي الفرنسي مع الشتيمة بهدوء، بل علق عليها بهدوء أيضا موجها خطابه للمتفرج :كان عليك أن تغلق فمك، لقد أحرجت الجميع بقولك.

ونقلت لوباريزيان الفرنسية عن دونال تأكيده أنه لم يسمع مثل هذه الشتائم على الخشبة منذ نحو عشر سنوات.

وقد  أعرب جاكسمان عن قراره  تقديم دعوى قضائية ضد هذا المتفرج المجهول.

الوسوم

محمد أمين السعيداني

مقدم أخبار وبرامج سياسية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.