منوعات

طائرات ” الجزائر 54 ” والجزائر 55″ تحلّقان دون طيار

 

تناقلت الصحف والمواقع الإلكتورنية الجزائرية، خبر مشاركة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في تنفيذ تمرين تجريبي لاستعراض طائرات بدون طيار وهي الجزائر 54 والجزائر 55، التي عكست التطور التكنولوجي في المجال العسكري الجزائري.

 

وذكرت الصحف الجزائرية أن الطائرات بدون طيار تم تصنيعها بالجزائر من قبل مهندسين وتقنيين وإطارات من الجيش الوطني الشعبي، واختير لها اسمي “الجزائر 54” و”الجزائر 55″، تيمنا بهاتين المحطتين التاريخيتين البارزتين في مسار الثورة التحريرية المباركة.

 

 

وخلال إشرافه على تنفيذ تمرين تجريبي لاستعراض طائرات بدون طيار، أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن القوات الجوية بلغت أشواطا أصبحت من خلالها تمثل مكونا أساسيا وقويا ومقتدرا ومتطورا من مكونات الجيش الوطني الشعبي.

واعتبر قايد صالح أن النتائج الأولية للتمرين التجريبي لاستعراض طائرات دون طيار بـ”المشجعة والمتجاوبة تماما مع ما كنا نصبو إليه”، مضيفا أن المشاركين، بجميع مستوياتهم، برهنوا من خلال هذا التمرين على حسن توظيف مؤهلاتهم وخبراتهم في مجال تطويع المنظومات الحديثة والتجهيزات العصرية، لاسيما الطائرات دون طيار، وساهموا في إعطاء صورة واضحة وجلية عن المستوى العملياتي الجيد الذي بلغته قواتنا الجوية”.


وأكد الفريق في ختام اللقاء بالإطارات والأفراد أنه على يقين تام بأن أفراد الجيش الوطني الشعبي واعون كل الوعي بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم ومدركون تمام الإدراك بأن الاضطلاع بالمهام المسندة لن يتأتى إلا بتحضير القوات، تحضيرا مثاليا، يتناغم مع جسامة هذه المهام النبيلة.

الجيش الشعبي الجزائري

سعي الجيش الوطني الشعبي الجزائري، الذي سبق واحتل المرتبة ال23 ضمن قائمة أقوى الجيوش، في تقرير لموقع غلوبل فاير باور المتخصص في الشؤون العسكرية، لا يقتصر فقط على تطوير معدات المجال الجوي، فقد سبق وأن عرضت المؤسسات الانتاجية للجيش، منتوجات موجهة للجيش، و موجهة إلى مؤسسات عمومية وخاصة.

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.