رياضة

السودان يهدد النادي الافريقي ب”المقبرة” والجامعة التونسية تتدخل لحماية فريقها

This post has already been read 24 times!

 

تجييش غير مسبوق أثارته جماهير ووسائل الاعلام السودانية قبيل لقاء العودة بين النادي الافريقي والهلال السوداني في أم درمان ضمن منافسات رابطة الأبطال الافريقية،  حيث تداول الجميع مصطلحات من قبيل “مقبرة، غزاة، معركة، ردم، قتل، غزوة ضد النادي الأفريقي، وهو ما دفع الجامعة التونسية لكرة القدم تتحرك لاشعار الاتحاد الافريقي بخطورة الوضع و طلب تعزيزات أمنية مكثفة لتأمين اللقاء.

 

 

حيث اجتمعت لجنة الطوارىء التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم أمس الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 برئاسة وديع الجريء على خلفية ما تم تداوله من أخبار وتصريحات خطيرة بوسائل الاعلام السودانية والتي من شأنها أن تؤثر سلبيا على أجواء لقاء العودة بين الفريقين، و تمسّ من أمن وسلامة النادي الافريقي في صورة عدم تأمين اللقاء كما يجب.

 

وقررت لجنة الطوارئ اثر اجتماعها مجموعة من النقاط وهي كالآتي:

1- ايفاد بعثة عن الجامعة لمرافقة وفد النادي الافريقي إلى السودان متكونة من 3 أعضاء يكون من ضمنهم كاتب عام الجامعة و منسق أمني من اطارات الجامعة التونسية لكرة القدم.

2- مراسلة الاتحاد الافريقي لكرة القدم للحرص على توفير أفضل الظروف الأمنية و الرياضية اللازمة لسلامة كافة الوفد التونسي مع ضرورة دعوة طاقم تحكيم المباراة للالتزام بالحياد التام و عدم الرضوخ إلى الضغوطات التي قد تسلط عليهم من الجماهير أو من أي طرف له علاقة بالمباراة .

3- مراسلة وزارة الخارجية التونسية عن طريق وزارة شؤون الشباب والرياضة لاحاطتها علما بالموضوع للتدخل فيما تراه صالحا وذلك لتوفير الاحاطة اللازمة والظروف الملائمة لبعثة النادي الافريقي.

4- تؤكد الجامعة على احترامها للجامعة السودانية لكرة القدم و كل الفرق المنخرطة بها و لكل الجماهير الرياضية ووسائل الاعلام بالسودان داعية كل الاطراف للتعقل احتراما لعراقة العلاقات التاريخية الطيبة التي تجمع البلدين.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.