منوعات

رشيدة طليب: سوف أرتدي ثوبًا فلسطينيًّا عند القسم أمام الكونغرس

 

 

سوف ترتدي الفلسطينية رشيدة طليب ممثلة ولاية  ميشيغان في الكونغرس الأمريكي، الزي الفلسطيني المطرز عند تأدية القسم الشهر المقبل، وفق صحيفة السي أن أن الأمريكية.

 

وقالت السي أن أن إن رشيدة طليب، قد أعلنت على  صفحتها بانستغرام، أنها سترتدي ثوبا فلسطينيا تقليديا، في الولايات المتحدة، عند تأدية اليمين الدستورية مطلع السنة المقبلة، قائلة “نظرة خاطفة: هذا ما أرتديه عندما أقسم على الكونغرس”.

 

رشيدة طليب الفلسطينية، ابنة مهاجرين فلسطينيين من إحدى قرى الضفة الغربية بالقرب من رام الله، والتي تمكنت من الفوز في انتخابات النصفية الأمريكية، عن ولاية ميشيغان، ستملأ  المقعد الذي كان يشغله في السابق النائب الديمقراطي جون كونيرز الذي ترك منصبه العام الماضي وسط اتهامات بسوء السلوك الجنسي.

 

طليب التي تتسم بالتقدم الذاتي، المعروفة بانتقادها لسياسة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ستكون واحدة من أول امرأتان مسلمتان تتجهان إلى الكونغرس مطلع العام المقبل.

وفي وقت يابق قالت رشيدة طليب إنها سترتدي الثوب الفلسطيني المطرز، وتؤدي اليمين الدستوري على القرآن الكريم لاعتمادها عضواً في الكونغرس الأميركي إذا فازت في الانتخابات”. وهو وعد لأمّها الفلاحة الفلسطينية، وأبيها المقدسي.

 

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.