منوعات

“تيمقاد” أول سيارة جزائرية الصنع بالكامل “جزائرية تع الصح”

This post has already been read 48 times!

 

“تيمقاد”، أول سيارة محلية الصنع في الجزائر، أعلن عن إنتاجها في صالون وهران للسيارات، بسعر 190 مليون سنتيم (16 ألف دولار)، وفق مانققلته صحيفة النهار الجزائرية.

 



سيارة “تيمقاد”، هي من إنتاح شركة “أوريكس موتورز” التابعة لمجمع مهري، المنتجة للسيارة التي تحمل شعار “صح جزائرية”، التي اختارت مواد أولية جزائرية سهلة الإصلاح، وعملت على أن تكون “تيمقاد” قوية وصلبة، وفق مانقلته صحيفة النهار الجزائرية عن مدير مشروع “أوريكس موتورز”، مهدي.

وقال مدير مشروع “أوريكس موتورز” إن الشركة المصنّعة للسيارة التي جاءت تسميتها بـ”تيمقاد” جاء من الثقافة الجزائرية، قد اختارت هذا النوع من السيارات، باعتبار أنه صالح لكل الأماكن في البلد ولكل الفئات المجتمعية.


 مدير المشروع، أشار أيضا إلى أن الشركة ستشرع في إنتاج السيارة، بداية السنة المقبلة، بعد موافقة وزارة الصناعة وستستهدف السوق المحلية، بالإضافة إلى السوق الأفريقية وأسواق القارة الأمريكية.

 

 

نشطاء يتفاعلون

الإعلان عن أول سيارة جزائرية محلية الصنع أثار عديد التفاعلات على وسائل التواصل الإجتماعي، ورحب نشطاء بسيارتهم الجديدة، التي اعتبرت أنها خطوة لتطوير الجزائريين لبلادهم ودفعها نحو الأفضل، متسائلين عن عزوف الصحافة الجزائرية عن تناول الموضوع.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.