رياضة

الترجي والعين الاماراتي بمونديال الأندية: هل ينجح بطل افريقيا في كسرة الشوكة الآسيوية؟

This post has already been read 17 times!

 

يفتتح ممثل كرة القدم التونسية، فريق الترجي الرياضي التونسي أولى لقاءاته بكأس العالم للأندية، بمواجهة صعبة تجمعه بفريق العين الاماراتي الذي تمكّن مساء أمس من تحقيق التأهل بعد انتصاره على ويلينغتون نيوزيلندا بملعب هزاع بن زايد، بعد أن خاض الفريقان مباراة حماسية انتهت بفوز أصحاب الأرض بركلات الترجيح 4 مقابل 3.

 

 

وعلى نفس الملعب سيخوض بطل افريقيا لقاءه ضد العين الاماراتي في إطار الدور ربع النهائي من مونديال الإمارات يوم السبت 15 ديسمبر 2018 انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف مساءا بتوقيت الإمارات، والخامسة والنصف بتوقيت تونس.

لقاء انتظرته طويلا جماهير الأحمر والأصفر التي انتقلت بأعداد كبيرة الى الامارات من أجل تشجيع فريقها، فوفق “اذاعة موزاييك” تُقلّ اليوم ثلاث طائرات تابعة للخطوط التونسية أحباء الترجي الرياضي التونسي إلى الإمارات لحضور مباراة الترجي في كأس العالم للأندية، وستسجّل الجالية التونسية المقيمة في أبوظبي وأنصار الترجي بأوروبا حضورهم بالمحفل العالمي.

 

 

وجدير بالذكر أن هذا القاء هو العاشر في تاريخ المواجهات الأفروآسيوية بتاريخ البطولة التي بدأت عام 2000، كان التفوق فيها للأندية الأسيوية في اللقاءات الـ12السابقة، مقابل فوز افريقي وحيد.

علما وأنّ العين هو رابع فريق إماراتي يشارك في كأس العالم للأندية بعد فريق الأهلي الذي شارك في نسخة 2009 والوحدة الاماراتي الذي شارك في نسخة 2010 والجزيرة في النسخة الماضية.

وتشهد النسخة الحالية لمونديال الأندية التي تستضيفها الإمارات للمرة الرابعة بعد أعوام 2009 و2010 و2017، مشاركة  العين الذي يمثل البلد المسضيف، وفريق ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وريفر بلايت الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية، والترجي الرياضي التونسي بطل أفريقيا، وكاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا، وغوادالاخارا المكسيكي بطل الكونكاكاف.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.