منوعاتسياسة

ملاسنات حادة بين ترامب ووزير خارجيته السابق لأنه وصفه ب”عدم الإنضباط”

 

وصف  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير خارجيته السابق ريكس تيلرسون، بشدة الغباء والكسل، وذلك بعد مقابلة تلفزيونية كشف فيها أن الرئيس دونالد ترامب “غير منضبط” وأراد دائما القيام بأشياء تخترق القانون.

 

وفي تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر قال الرئيس الأمريكي إن مايك بومبيو وزير خارجيته الحالي يقوم بعمل رائع، معربا عن فخره الكبير به وبأدائه، أما سلفه، ريكس تيلرسون، فلم تكن لديه القدرة العقلية اللازمة.. كان غبيا كصخرة ولم يسطع التخلص منه بالسرعة الكافية. كان”كسولا كالجحيم”، على حد قوله.


 

غضب الرئيس الأمريكي وانعكاس اتجاه علاقته وتيلرسون الذي وصفه من قبل  بأنه واحدا من أعظم رجال الأعمال في العالم، وخلال إقالته الفجئية، وجه له الشكر على خدماته على رأس الخارجية الأمريكية، على أعقاب تصريحات تيلرسون التي وصفته بأنه غير منضبط تماما.

وقال وزير خارجية اميركا السابق ريكس تيلرسون: “وجدت صعوبة في العمل مع رجل غير منضبط ولا يحب القراءة ولا يقرأ التقارير ولا يحب البحث في التفاصيل ويفضل القول هذا ما أفكر فيه. كنت اضطر للقول له سيدي الرئيس أتفهم ما تريد أن تفعله لكن لا يمكنكم فعله بهذه الطريقة هذا يخالف قانونا وهذا ينتهك معاهدة. الامر يعود حقيقة الى اختلاف نظام القيم لدينا.”

وأشار تيلرسون إلى انه كثيرا ما كان  يقول الرئيس، هذا هو ما أريد القيام به، هذه هي طريقة ما أريد القيام به، وكان يتعين علي أن أقول له، سيدي الرئيس، إنني أدرك ما تريد فعله، لكن لا يمكنك القيام به بهذه الطريقة، إنه ينتهك القانون”.

 

وذكرت تقارير أن ريكس تيلرسون ليس الأول الذي يكشف خفايا تعاطي ترامب داخل البيت الأبيض من ستيف بانون إلى بول مانافورت مرورا بمايكل فلين ومايكل كوهين واوماروزا مانيغولت، وهؤلاء جميعهم كشفوا فضائح واشكاليات كثيرة تثير علامات استفهام حول اسلوب ترامب في تسيير امور الادارة.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.