منوعات

نشطاء أمريكيون يعلّقون لافتة “خاشقجي واي” أمام السفارة السعودية بواشنطن

 

 

وضع نشطاء لافتة “خاشقجي واي” في الشارع خارج السفارة السعودية في واشنطن العاصمة  الثلاثاء لتكريم الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بحسب صحيفة ذي هيل الأمريكية.

 

وقالت ذي هيل، إن النشطاء قد وضعوا اللافتة بعد أن أكد مجلس مدينة واشنطن، أنه لن ينظر على الفور في اقتراح إعادة تسمية الشارع باسم خاشقجي.

وقامت مجموعة من سكان واشنطن بإضافة لافتة شارع خضراء “خاشقجي واي” على شارع نيو هامبشاير New Hampshire Avenue NW، شمال غرب أمام السفارة.

 وقال كلود تايلور ، رئيس مجلس إدارة “جنون دوك باك” ، لـ DCist الأمريكية، وهي لجنة العمل السياسي المناهضة لترامب، والمصور: “افترضت فقط أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لعمليات الحكومة المحلية لكي تعمل سحرها”..مضيفا “ظننت أنني سأوفر لهم الجهد وأن أضع التسجيل”.

وتابع تايلور أن مجموعته اشترت عشرات من العلامات والخطط لوضعها في أماكن بارزة أخرى في أنحاء المدينة.

 

وأشارت صحيفة ذي هيل إلى أن مجموعة استشارية محلية للأحياء قد أصدرت بالإجماع قرارا الشهر الماضي بإعادة تسمية الشارع أمام السفارة السعودية على شرف خاشقجي، غير أن فيل ميندلسون رئيس مجلس الإدارة قرر عدم النظر في هذا الإجراء ، مشيرًا إلى قانون يمنع تسمية الأماكن العامة على شرف أي شخص على قيد الحياة أو قد مات منذ أقل من عامين.

وتداول نشطاء أميركيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورا تظهر اللافتة أمام مقر السفارة السعودية، موجهين رسالة للمسؤولين أنه “يمكن إلغاء العلامة ولكن لا يمكن إيقافها أبدًا”

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق