منوعات

دولة أوروبية تُعلن مجانية المواصلات العمومية! 

 

فيما تعاني أغلب الدول الأوروبية من غلاء ثمن تذاكر المواصلات، قامت الحكومة الجديدة في لوكسمبورغ بسابقة تاريخية تمثلت في إلغاء تذاكر وسائل النقل العام، ليصبح التنقل مجانيا للمواطنين.

 

حيث من المنتظر أن يتم الغاء أسعار التذاكر بالقطارات والترامواي والحافلات انطلاقا من صائفة 2019 ضمن البرنامج الرسمي للحكومة الائتلافية بقيادة زافييه بيتل.

وتهدف هذه الحكومة حسب صحفية ذي غارديان، الى تشجيع سائقي السيارات على الاستغناء عن سياراتهم واقتناء وسائل النقل العمومي، من أجل القضاء على أزمة الازدحام والتعطيل المروري حول مدينة لوكسومبورغ التي تعتبر من أسوء المدن على مستوى المرور بسبب الاكتظاظ السكاني، اذ تعد موطنا لحوالي 110 ألف شخص، وتستقبل أيضا 400 ألف شخص للعمل.

ويبلغ عدد سكانها 600 ألف نسمة منهم 200 ألف يعيشون في فرنسا وبلجيكا وألمانيا ويعبرون الحدود يوميا للعمل في لوكسمبرغ.

وفيما رحّب البعض بالفكرة، عبّر البعض الآخر عن عدم رضاهم، ذلك أن تلك الفكرة قد تؤثر على جودة وراحة وسائل النقل بعد أن تصبح أكثر اكتظاظا، كما قد تصبح القطارات ملاذا للمشردين لكي ينعموا بالدفء في البرد بعد أن كانوا يتخذون من المحطات والشوارع مأوى لهم.

وجدير بالذكر فان سعر التذاكر في لوكسومبروغ لا يعد مكلفا مثل باقي الدول الأوروبية حيث لا يتجاوز ثمن التذكرة 2 أورو وتمكنك من التنقل في أي رحلة لمدة ساعتين، وتبلغ 3 و 4 أورو بقطار من الدرجة الأولى ولمدة يوم كامل، فيما يسافر الأطفال والمسنين بصفة مجانية.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق