رياضة

مصر تعلن قرارها بشأن الترشح لتنظيم كأس افريقيا للأمم 

 

بعد أن تحدث الشارع الرياضي عن دخول مصر على الخط بشأن الترشح لتنظيم كأس افريقيا لكرة القدم عقب سحبه من الكاميرون، حسم الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الثلاثاء، قراره معلنا رفضه قطعيا فكرة الترشح لاستضافة نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 مؤكدا على دعمه للدولة العربية التي ستقدم ترشحها لاحتضان المحفل الكروي الافريقي.

حيث نفى أحمد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد المصري لكرة القدم وجود أي نية لترشح مصر لاستضافة بطولة الأمم الأفريقية بعد سحب تنظيمها من الكاميرون، قائلا أن مصر لن تكون منافسا بل ستكون داعمة لأي دولة عربية تطلب التنظيم.

وجدير بالذكر فقد كان الاتحاد الأفريقي قد أعلن يوم الجمعة الماضي بالعاصمة الغانية أكرا سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها وفتح السباق لاستضافة البطولة، التي ستشهد مشاركة 24 منتخبا.

وبعد تأكيد مصر عدم نيتها الدخول في السباق، تنحصر المنافسة بين جنوب افريقيا والمغرب الذي كان قد احتضن هذا العام بطولة أمم افريقيا للمحليين “شان 2018″، كما كان قد تقدّم للمرة الخامسة بلمف لاستضافة المونديال، قبل أن تصوت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح الملف المشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.