منوعاتسياسة

خلال قمة ال20… عزلة وتهميش وإحراج لبن سلمان

 

 

تناقلت وسائل إعلام عالمية وعربية صور ومقاطع فيديوهات تضمنت تهميش ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، خلال مشاركته في قمة العشرين، في نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المنقضي، في بوينس آيرس الأرجنتينية.

 

و قالت رويترز  إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد تعرض للتهميش خلال التقاط الصورة الجماعية الرسمية لزعماء العالم وكبار الشخصيات في القمة الجمعة، حيث كان موقعه في طرف المجموعة، فيما قيل إنه وجد تجاهلا بعد التقاط الصورة.

 

 

 

كما نقلت أن ولي العهد السعودي غادر المنصة بسرعة بعد التقاط الصورة الجماعية الرسمية لزعماء العالم وكبار الشخصيات في القمة دون أن يصافح أو يتحدث مع أي من الزعماء.

 

 

تهميش ولي العهد السعودي، اتضح أيضا من خلال مقطع فيديو، تم تداوله بكثرة، حيث تجنب قادة وزعماء العالم مصافحة محمد بن سلمان، وهو ماسبب له حرجا شديدا.

 

 

وفي وقت سابق أشارت صحيفة الاندبندنت البريطانية إلى الحرج الذي قد يتعرض إليه ولي العهد السعودي خلال مشاركته في قمة العشرين، التي عول عليها كثيرا من أجل تحسين صورته في خضم الاتهمات الموجهة له في قضية قتل جمال خاشقجي.

وذكرت الصحيفة  في تقريرها أنه “قد تحمل قمة العشرين بعض اللحظات المربكة، وخاصة في مركز المؤتمرات الذي سيحتضن القمة..”

بن سلمان عوّل أيضا على مصافحة بقادة العالم، التي اعتبر أنها ستكون كافية لتعزيز مكانته الدولية، وأيضا وسيلة لإخماد أي شكوك حول بقائه في السلطة، وأنه ليس منبوذا من العالم، وسيواصل مسيرته نحو العرش السعودي، بحسب الصحيفة البريطانية.

 

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.