رياضة

الرجاء البيضاوي يفتكّ كأس “الكاف” ويضرب موعدا مع الترجي لحسم كأس السوبر

 

رغم خسارته 3/1 أمام منافسه فيتا كلوب الكونغولي في لقاء إياب النهائي الافريقي، نجح أمس فريق الرجاء البيضاوي المغربي، في احراز  لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد أن حسم النتائج لصالحه بفوزه بأربعة أهداف لثلاث بمجموع مباراتي الذهاب والاياب.

 

تتويج هو الثاني للرجاء بعد أن أحرز اللقب بنسخة 2003 على حساب كوتون سبور الكاميروني، والرابع للمغرب في هذه المسابقة بعد أن حظي باللقب الجيش الملكي سنة 2005 والفتح الرباطي سنة 2010 والمغرب الفاسي سنة 2011.

وبعد تأهله من المنتظر أن يواجه الرجاء المغربي بطل افريقيا الترجي الرياضي في كلاسيكو مغاربي لحسم لقب كأس السوبر الافريقي.

 

المغرب يُعاقَب قبل التتويج

وقد أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي لكرة القدم قبل تتويج الرجاء مجموعة من العقوبات ضد الفريق المغربي على خلفية الشغب الذي رافق لقاء الذهاب في نهائي كأس الكونفدرالية أمام فيتا كلوب الكونغولي بملعب “محمد الخامس”، بمدينة بالدار البيضاء والذي انتهى بفوز الرجاء بثلاثية نظيفة.

حيث تم إيقاف محسن ياجور ثلاث مباريات على خلفية اعتداءه على أحد لاعبي فيتا كلوب، كوتم تغريم الرجاء البيضاوي 5000 دولار بسبب قيام جماهيره بإشعال “الشماريخ” فضلا عن خطية ب5000 دولار لإلقاء زجاجات المياه على أرضية الملعب.

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.