رياضة

ملعب البيرنابيو يحتضن نهائي كوبا ليبرتادوريس وبوكا يعترض على العقوبات الموجهة لغريمه

 

يحتضن ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل ريال مدريد اياب نهائي كوبا ليبرتادوريس بين بوكا جونيور وريفر بلايت وفق ما أعلنه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم”كونميبول” بعد أخذ موافقة الحكومة الاسبانية، وهو ما يعني حرمان الجماهير الأرجنتينية من متابعة القمّة الأكبر على أرضها.

 

حيث نشر “كونميبول” عبر موقعه الرسمي بتويتر بأن الاتحاد قرر اقامة كلاسيكو ريفر بليت وبوكا جونيور يوم 9 ديسمبر بملعب ​سانتياغو برنابيو.

قرار تم اتخاذه بعد أحداث الشغب والعنف التي سبقت لقاء القمة الأمريكية بين الغريمين الأرجنتينيين من خلال الاعتداء على حافلة ​بوكا جونيورز​ المتجهة الى ملعب  مونيمنتال مما تسبب في اصابة اللاعبين بحالات اغماء واختناق.

ليتقرر اقامة اللقاء خارج الأرجنتين وبعد أن أبدت عدد من البلدان الغربية والعربية استعدادها لتنظيم النهائي الأمريكي، وقع الاختيار على مدريد.

 

الريفر يعاقب وبوكا يستأنف

أعلن الاتحاد الأرجنتيني​ لكرة القدم عن جملة من العقوبات على الفريق ريفر بليت، من خلال تغريمه بمبلغ 400 ألف دولار فاتورة للشغب الذي أقدمت عليه جماهيره.

كما قررت اللجنة بأن يلعب الفريق المباراتين القاريتين المقبلتين على أرضه دون حضور الجمهور بداية من سنة 2019.

علما وأنه من حق النادي الأرجنتيني استئناف الحكم خلال أسبوع من صدور القرار.

ومن جهته أعلن نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني عزمه استئناف قرارات اتحاد كرة القدم الأميركي الجنوبي.

حيث كان قد تقدم بطلب معاقبة غريمه على خلفية الاعتداء على حافلة لاعبيه، وطالب الاتحاد بتطبيق القانون وفقا لحالات مماثلة، تشمل اعتبار منافسه خاسرا أو إقصائه من المسابقات القارية.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.