منوعاتسياسة

ترامب يواصل استفزازه لCNN ويهددها في تغريدة

 

 

في تحد متواصل لشبكة السي إن إن الأمريكية، أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى إمكانية تأسيس  قناة تلفزيونيّة جديدة للولايات المتّحدة، بديلةً لها على الساحة الدولية.

 

 

و في تغريدة على حسابه في موقع  التواصل الإجتماعي”تويتر”، قال دونالد ترامب، إنه من الممكن أن يتم تأسيس قناة تلفزيونية جديدة للولايات المتحدة، بديلةً لقناة “سي إن إن” على الساحة الدولية”، مضيفا أن قناة “سي إن إن” التلفزيونية الأميركية صورت الولايات المتحدة وقدمتها بطريقة “غير عادلة” و”خاطئة” على الساحة الدولية،.

 الرئيس الأميركي، كتب أيضا أنه “يجب القيام بأمور بما فيها إمكانية تشكيل الولايات المتحدة شبكتها الخاصة، حتى نظهر للعالم من نحن حقًّا”.

مهاجمة الرئيس الأمريكي، لشبكة السي ان ان، يمثل مواصلة للمشاحنات والمعركة القائمة بين ترامب ووسيلة الإعلام الأمريكية، التي تمكنت من هزيمته في آخر دعوى قضائية رفعتها ضده، على خلفية طرده لمراسلها جيم أكوستا، ومنعه من حضور الندوات الصحفية بالبيت الأبيض.

ولم تنته المشاحنة بين ترامب و شبكة سي إن إن إن عند ذلك الحد، حيث تعنت الرئيس الأمريكي في موقفه وتوعد مراسل القناة مجددا بالطرد من البيت الأبيض في حال “أساء التصرف”، في مقابلة مع برنامج “فوكس نيوز صنداي”، قائلا “ إذا أساء التصرف فسوف نطرده.. أو سنوقف المؤتمر الصحفي”.

 

 

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يقوم فيها الرئيس الأمريكي باستفزاز شبكة السي ان ان، وتوجيه انتقادات لاذعة إليها، إذ سبق أن اتهمها عدة مرات بـ”نشر الأخبار الكاذبة” و”تمثيل الولايات المتحدة بصورة خاطئة”.

 

وقال في تغريدة إن “العالم الخارجي يجد صعوبة في رؤية الحقائق الأمريكية، بسبب الأخبار الكاذبة التي تصدّرها CNN”.

 

فردت عليه قناة “سي إن إن” حينها بأن “تمثيل الولايات المتحدة يندرج ضمن الوظائف الملقاة على عاتق” الرئيس الأميركي وأن مهمة الفريق الصحفي هو تقديم الأخبار.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.