رياضة

مهازل تحكيمية واعتداءات جماهيرية تنخرُ الرابطة المحترفة التونسية

 

موجة غضب عارمة واحتجاجات كبيرة رافقت لقاءات الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التونسية، بسبب الأداء التحكيمي المثير للجدل.

ففي لقاء النادي الصفاقسي والملعب التونسي، اشتكت هيئة السي أس أس وجماهيرها من حرمانهم من ضربة جزاء واضحة خلال الشوط الأول اثر تصويبة قوية لفراس شوّاط تصدّى لها سيف الدين العكرمي بيده، وفيما أقرّ الجميع بشرعية ضربة الجزاء، رفض الحكم نصر الله الجوادي احتسابها، بل وتغاضى عن ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 88.

علما وأن هذا الأخير لقي رفضا من هيئة فريق عاصمة الجنوب وجماهيره بسبب انحيازه ضدّ ناديهم في لقاءات سابقة وفق تعبيرهم، مؤكدين أن مراسلاتهم السابقة وتظلماتهم المرفوعة ضدّه الى ادارة التحكيم لم تجد آذانا صاغية.

 

 

وذهب البعض الى أنّ تعيين هذا الحكم بالذات فيه نية مبيتة لسحب الصدارة من النادي الصفاقسي.

وفي نفس السياق تعتزم اليوم هيئة الأبيض والأسود تقديم اثارتها لمكتب الرابطة الوطنية ضد مشاركة لاعب الملعب التونسي حمزة حدّة في مباراة يوم السبت الماضي، قائلة بان اللاعب يمتلك في رصيده 3 انذارات، لذلك هناك نقطتان قريبتان جدا من نادي عاصمة الجنوب.

وفي لقاء آخر تقدّم الملعب القابسي بتظلم ضد طاقم التحكيم الذي أدار اللقاء الذي جمعهم بالترجي الرياضي التونسي، منتقدين انحياز الحكم لبطل افريقيا وحرمانهم من ركلة جزاء مستحقة.

وجاء في نص البلاغ، بأن الحكم كان منحازا انحيازا صارخا للترجي الرياضي، معتبرا أن الفريق ليس بحاجة الى هدايا مسمومة كالتي تكرّم بها الحكم رشدي قزقز، وأنه ليس بهذه النوعية من الأداء التحكيمي يمكن النهوض بكرة القدم التونسية والارتقاء بها الى العالمية.

 

 

أما في لقاء النجم الساحلي والنادي البنزرتي، فقد كشفت مافيولا الأحد الرياضي عن وجود قرار خاطئ للحكم حين أعلن عن ضربة جزاء غير مستحقة لفريق جوهرة الساحل، على خلفية تحايل الشرميتي الذي أسقط نفسه أمام مدافع الفريق المنافس لكن عوض انذاره منحه ضربة جزاء غير مستحقة.

 

اعتداء على الحكم… فتوقف المباراة

وفيما عرفت أغلب اللقاءات جدلا في الأداء التحكيمي، شهدت مباراة الاتحاد المنستيري ونجم المتلوي التي دارت بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير توقف اللقاء بعد إصابة الحكم المساعد محمد سليم الجبنياني على مستوى الرأس، مما أدّى الى نقله مباشرة الى أحد المصحات بعد الاعتداء عليه من قبل فئة من الجماهير التي ببدو وأنها لم تكن متقبلة تقدم فريق نجم المتلوي بهدف دون رد.

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.