رياضة

خمسة منتخبات عربية تتأهل إلى النهائيات الإفريقية والسادس في الطريق

 

بعد تأهّل منتخبات النسور التونسية، والفراعنة المصرية، والأسود المغربية، التحق أمس منتخب ثعالب الصحراء الجزائري بالمنتخبات العربية المتأهلة لمنافسات كأس الأمم الأفريقية المقررة الصيف المقبل في الكاميرون، قبل أن يحقق المنتخب الموريتاني المفاجأة ويفتك لأول مرّة في تاريخه بطاقة التأهل الى النهائيات الافريقية.

وحقق المنتخب الجزائري فوزا مهمّا خارج الديار  على نظيره التوغو برباعية مقابل هدف واحد، خلال اللقاء الذي جمعهما أمس بالعاصمة التوغولية “لومى” ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة.

وافتتح نجم مانشستر سيتي رياض محرز التسجيل في الدقيقة 13، ثم أضاف يوسف عطال الهدف الثاني في الدقيقة 28، ليضيف محرز الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 30 إثر هجمة مرتدة، قبل أن يختتم بغداد بونجاح سلسلة الأهداف الجزائرية في الشباك التوغولية.

فيما سجّل هدف منتخب التوغو الوحيد، كودجو فو دوه لاباه، في الدقيقة 55.

 

 

وبهذا الانتصار رفع أبناء جمال بلماضي رصيدهم إلى 10 نقاط متصدرين المجموعة الرابعة، بفارق 3 نقاط عن منتخب البنين، ومحققين تأهلهم إلى النهائيات للمرة الثامنة عشرة في تاريخهم.

موريتانيا تصنع الحدث

 

 

وفي سابقة لفتت أنظار الجماهير الكروية، حقق منتخب موريتانيا إنجازا تاريخيا بتأهله لنهائيات الكأس الأفريقية، للمرة الأولى في تاريخه بعد انتصاره على منتخب بوتسوانا بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الخامسة عن المجموعة التاسعة بالتصفيات.

وافتتح المنتخب البتسواني النتيجة في وقت مبكر من المباراة عن طريق كوبي، لكن سرعان ما قلب المنتخب الموريتاني الطاولة على الضيوف بهدف التعادل في الدقيقة 19 عن طريق الحسن العيد، قبل أن يضيف إسماعيل دياكيتى مهاجم اتحاد تطاوين هدف الفوز لمنتخب موريتانيا في الدقيقة 84، مهديا منتخب بلاده بطاقة التأهل للأول مرة في تاريخه الى منافسات كأس أمم أفريقيا 2019.

 

فرسان المتوسط يقتربون من التأهل

 

وبعد تأهل المنتخبات العربية الخمس، يبقى الأمل قائما في تأهل المنتخب الليبي الذي ستكون له مواجهة مصيرية ضد نظيره الجنوب افريقي ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية.

وجدير بالذكر فقد حقق فرسان المتوسط فوزا ساحقا على منتخب السيشيل، بثمانية أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما أول أمس السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات.

ليرتقي بذلك المنتخب الليبي إلى النقطة السابعة بالمركز الثالث خلف المنتخب النيجيري المتصدر بـ9 نقاط والوصيف الجنوب إفريقي بـ8 نقاط.

 

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.