اختيار المحررينثقافة

محمد الفاتح و”صناديده” .. نتفليكس تستثمر في التاريخ العثماني

سنيما تركية

 

أصبح تاريخ الحضارة العثمانية مصدرا خصبا للاستلهام الأعمال الدرامية والسينمائية لا فقط في تركيا بل حول العالم، فبعد ما تم الإعلان عن إطلاق فيلم تركي جديد حول “صناديد الفاتح” والذي يروي قصة مجموعة من القوات الخاصة في الجيش العثماني تعمل بأمر من السلطان محمد الثاني الملقب بالفاتح لفتح مدينة القسطنطينية (إسطنبول) في العام 1453، أعلنت شبكة نتفليكس عن الروع في تصوير مسلسل يروي قصة “محمد الفاتح ” نفسه.

 

“صناديد الفاتح”

ويصور الفيلم الذي سيعرض اعتبارا من 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قصة مجموعة من الجنود المكلفين من قبل السلطان الفاتح باسم “الصناديد” بعمليات متقدمة في شرق أوروبا من أجل إنهاء الظلم الموجود في تلك المنطقة، في أعمال تشبه عمل القوات الخاصة في الجيوش النظامية المحترفة.

 

 

وأعرب مخرج العمل عثمان كايا عن أمله في أن يترك العمل بصمة في تاريخ السينما التركية، متوقعا أن “يلهب الفيلم متابعيه ومحبيه وجميع عشاق السينما”.

 

 

أما الممثل إركان بتك كايا، الذي جسد دور البطولة، فقال إنه “تردد كثيرا في قبول العمل، حتى إنه قرر مرات عدة الانسحاب بعد بدء عمليات التصوير، لأنه لأول مرة يخوض تجربة على عكس الأدوار السابقة التي جسدها، خاصة من الناحية الفنية”.

 

 

 

النهضة العثمانية

وكانت شبكة نتفلكيس العملاقة في مجال الإنتاج التلفزيوني قد أعلنت منذ أيام عن بدء العمل على إنتاج مسلسل يروي قصة  السلطان العثماني محمد الفاتح .

ويعد العمل ذا طابع يجمع بين التوثيق والدراما على 6 حلقات.

 

 

وجاء في بيان للشركة أنه تم اختيار عنوان “النهضة العثمانية” ، ولم يقدم تفاصيل أكثر عن موعد ظهور المسلسل وممثليه المشاركين في بطولته.

 

 

يحظى السلطان العثماني محمد الثاني، الملقب بفاتح القسطنطينية 1453م،  بشهرة واسعة وتم تناول حياته و مسيرته في اكثر من عمل تلفزي و سينمائي منها المسلسل التركي الشهير “الفاتح”  والذي يستعرض قصة السلطان منذ توليه عرش الدولة العثمانية لمدة 32 عاما، بعد أن تولاه في عمر الـ 19.

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد