رياضة

تشديدات أمنية وأجواء نارية قبيل انطلاق قمة الحسم الافريقية بين الترجي والأهلي

يشهد مساء اليوم ملعب رادس قمة الحسم بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري للتنافس من أجل التتويج بالأميرة الافريقية ضمن اياب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

 

لقاء سيشهد حضور 60 ألف مشجع من الجماهير التونسية والمصرية، وأجواء حماسية نارية، حيث تحدثت تقارير صحفية عن نفاذ تذاكر مباراة الترجي والأهلي، بإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا في وقت قياسي.

كما توجهت أعداد كبيرة من جماهير النادي الأهلي اليوم “الجمعة”، إلى تونس، لتشجيع الفريق الأحمر، حيث سيخصص المدرج السفلي من الجهة اليمنى لملعب رادس، لجماهير القلعة البيضاء، التي ستتواجد لمؤازرة فريقها لنيل اللقب الإفريقي.

ولتأمين اللقاء، اتخذت وزارة الداخلية التونسية بالتعاون مع وزارة الدفاع، كافة الإجراءات الأمنية الخاصة، حيث سيقوم 12 ألف فرد أمني و 4 آلف جندي بتأمين المباراة في ظل الأجواء المشحونة والمتوترة على خلفية الأحداث التى شهدتها مباراة الذهاب في برج العرب.

كما تحول مدير أمن الأهلي الى تونس برفقة عدد من أفراد أمن المارد الأحمر لتأمين البعثة المصرية فى تونس خلال مواجهة فريقهم مع الترجي.

ومن المنتظر أن يشهد هذا المحفل الكروي الافريقي حضور ثلة من المشخصيات الرياضية والمسؤولين أبرزهم  رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الافريقي أحمد أحمد.

 

التشكيلة المحتملة

حقق الأهلي الفوز في لقاء الذهاب على ملعب برج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويسعى اليوم لخطف اللقب التاسع في تاريخه، فيما سيكون الترجي الرياضي أمام مهمة صعبة للثأر من المظلمة التحكيمية التي جعلته ينهزم خارج أراضيه والتتويج بالبطولة الثالثة في تاريخه والتأهل لكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخهم، خاصة وأن النادي سيحتفل خلال أشهر بالمائوية.

ومن المتوقع ان تكون تشكيلة الترجي كالتالي:

معز بن شريفية، سامح الدربالي، ايمن بن محمد، اليعقوبي، خليل شمام،غيلان الشعلالي، بقير، فوسيني كوليبالي، أنيس البدري، يوسف البلايلي، طه ياسين الخنيسي.

وفي المقابل من المتوقع ان تكون تشكيلة الأهلي كالتالي:

محمد الشناوي، محمد هاني، سعد سمير، كوليبالي،  أيمن أشرف، حسام عاشور ، عمرو السولية، وليد سليمان، ميدو جابر ، أحمد حمودي، مروان محسن.

 

اختبار الفار

وبعد الأخطاء التحكيمية التي شهدها لقاء الذهاب رغم استعمال “الفار” لأول مرة في البطولات الإفريقية، أجرت أمس لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم البروفة النهائية لتجربة حكم الفيديو على ملعب رادس قبل لقاء الأهلي والترجي.

حيث حرصت اللجنة على التأكد من وجود كل ما يلزم لاستخدام تلك التقنية في لقاء الإياب.

 

الكاف يستفز الترجي

وحسب اذاعة موزاييك اف ام، فقد شهد الاجتماع الفني الخاص بلقاء الترجي والأهلي حالة من الفوضى، أمس الخميس بسبب أمر تنظيمي بمنصة التتويج، حيث لم يقع ادراج اسم الترجي كطرف يمكن أن يرفع اللقب، ووقع الاختصار على فريق الأهلي فقط،  وهو ما إعتبره ممثل الترجي، اقرارا من الاتحاد الافريقي اعطاء اللقب للأهلي، لكن سرعان ما تدارك الاتحاد الافريقي الأمر .

 

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد