مجتمع

“يقتل القتيل ويمشي في جنازته”..نشطاء غاضبون من مسرحية عزاء بن سلمان لنجل جمال خاشقجي

 

تناقل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، مساء أمس، صورة يظهر فيها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وهو يعزي نجل الصحفي جمال خاشقجي، الذي تم اغتياله وقتله بطريقة بشعة في قنصلية السعودية باسطنبول، ولم تظهر إلى اليوم جثته.

 

الصورة أثارت حنق وغضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الذين عبروا عن امتعاضهم من مشهد ابن يفرض عليه أن يشارك في مسرحية تبرئة قاتل أبيه تحت التهديد وهو يدرك تمام الإدراك أن من يصافحه هو من امر بقتل أبيه وتقطيعه إربا، ولم يترك له حتى قبرا يزوره فيه ويقرأ عليه فاتحة الكتاب.

وغرد ناشط قائلا “أبناء القتيل في قصر القاتل لتلقي العزاء بوالدهم المقطع الى أشلاء ونظرات العيون تحكي الكثير.”

وعلق آخر مستغربا من نفاق ولي العهد بن سلمان يعزى نجل جمال خاشقجى ” انظروا الى نظرته لقاتل ابيه نظرات غضب يقتل القتيل ويمشى فى جنازته.”

وكتبت ناشطة معلقة “الصورة فيها معان كتيرة لغة العينين بينهما واضحة جدا (الأمير محمد بن سلمان يعزي نجل الصحفي المغدور به جمال خاشقجي) النفاق بعينه”.

وعلقت ناشطة أن “السيء محمد بن سلمان يعزي نجل الصحفي المغدور

رواد فايسبوك أيضا عبروا عن غضبهم من الصورة المسخرة، التي عبرت عن نظرات ابن خاشقجي التي لخصت إجرام الحاكم، وقرارته الجائرة ليس فقط في حق معارضيه، بل أيضا في حق أسرهم وعيالهم، حيث يتعرضون للضغوطات التي أقل ما قد توصف به أنها شديدة.

وكتب رئيس الحزب الوطني الحر الجزائري، يوسف حميدي “الصورة تعبر عن كل العبارات ، سبحان الله عين القاتل لا تستطيع النظر ببراءة في عين المغدور بهم، لان الله قال بعد بِسْم الله الرحمن الرحيم (84) وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا (85) صدق الله العظيم و ما دامت الروح من أمر الله لا يستطيع اَي كان أو أي قوة في العالم ان تخفي او تتستر على قتل الروح الذي حرم الله قتلها الا بالحق”.

 

وعلق نشطاء  أن “اليد على المسدس. اية كلمة او حركة مرية الله يرحم…بن سلمان يعزي ابن جمال خاشقجي….الصورة أبلغ من أي تعبير… نظرة خوف وندم في عيون الأمير محمد بن سلمان ونظرة انتقام وألم في عيون صلاح جمال خاشقجي قتلوا القتيل ومشوا في جنازته..عيون ابن جمال تقول قاتلك الله يا قاتل أبي”

وتساءل الناشط الذي سمى نفسه المواطن المقهور “لماذا الضابط الذي خلف يضع يده على الزناد ؟”

الإعلامي المصري، معتز مطر، ركز على ثوب نجل الصحفي المغدور جمال خاشقي، معتبرا أن ذلك يدل على أن العائلة تعيش تحت التهديد في المملكة العربية السعودية..”

 

 

وعلق ناشط أن “نظرات ابن خاشقجي تلخص كل شيء.”
مضيفا “الابن ممنوع من السفر، ممنوع من التصريح للاعلام، ممنوع من الرد على اي اتصال دولي، ممنوع من التعليق خارج الرواية الرسمية، و الاكثر من ذلك ينزل كرها الى القصر ليتلقى التعزية، علما ان التعزية تكون في بيت الفقيد !!
ولي العهد مجرم من الطراز الوضيع”.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.