منوعاتسياسة

ترامب يصف قتل خاشقجي ب”إحدى أسوأ عمليات التستر” في التاريخ

 

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن عملية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده في تركيا في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول أنها “إحدى أسوأ عمليات التستر” في التاريخ.

وقال الرئيس الأمريكي  “كان لديهم مخطط أصلي سيئ جدا، وتم تنفيذه بطريقة رديئة، وعملية التستر كانت الأسوأ في تاريخ هذا النوع من العمليات”.

 

 

وكان  دونالد ترامب، قد لوح أمس لأول مرة، إلى تورّط العاهل السعودي، محمدبن سلمان، بجريمة اغتيال الإعلامي السعودي، معبرا عن استياءه من ذلك، مشيرا إلى أن عملية القتل لم تكن نتيجة شجار وإنما كانت جراء مؤامرة باءت بالفشل، واصفا إياها بالحمقاء والغبية.

وقال ترامب، في تصريحات لصحيفة “USA TODAY”: “سأكون مستاء للغاية إذا تأكّد ضلوع الملك وولي عهده في مقتل خاشقجي”، وأضاف واصفاً جريمة الاغتيال: “أعتقد أن وفاة خاشقجي جاءت نتيجة مؤامرة باءت بالفشل.. عملية قتل خاشقجي حمقاء وغبية”.

وكرّر الرئيس الأمريكي حديثه عن العقوبات التي يمكن فرضها على السعودية، ما يشير إلى أن لديه معلومات تُدين الرياض في الجريمة، وقال: “سأتشاور مع الكونغرس بشأن العقوبات التي قد نفرضها على السعودية.. سأعارض وقف بيع السلاح للسعودية، (لكن) هناك العديد من العقوبات الأخرى التي قد نفرضها على الرياض”، مستطرداً بالقول: “سنعرف مزيداً من المعلومات حول ما جرى لخاشقجي، خلال يوم أو يومين”.

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.