رياضة

الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري الى نهائي دوري أبطال افريقيا

This post has already been read 5 times!

 

نهائي ناري سيجمع الترجي الرياضي التونسي وفريق الأهلي المصري ضمن منافسات دورى أبطال أفريقيا، وذلك بعد أن نجح فريق باب سويقة في التغلب على نظيره بريميرو اوغوستو الأنغولي بنتيجة 4-2، فيما تأهل فريق الأهلي المصري على حساب وفاق سطيف الجزائري بمجموع لقائي الذهاب والاياب.

 

الترجي يحقق التأهل السابع في تاريخه

تأهل هو السابع في تاريخ الترجي الرياضي التونسي، وذلك بعد انتصاره أمس على ضيفه الأنغولي 4/3، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن نصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

ورغم أن الضيوف استهلوا اللقاء بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب جيرالدو، لكن سرعان ما نجح أصحاب الأرض في التعديل في الدقيقة 16 من ركلة جزاء نفذها يوسف البلايلي، قبل أن يضيف اللاعب محمد على اليعقوبي الهدف الثاني في الدقيقة 27.

وخلال الشوط الثاني عدل الفريق الأنغولي النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 64 بامضاء موكامبا، لكن جاء الرد من أبناء المدرب معين الشعباني، ليضيفوا الهدفين الثالث والرابع عن طريق هيثم الجويني في الدقيقة 74، وأنيس البدري في الدقيقة 85 .

نتيجة جعلت الترجي يتأهل بعد ست سنوات، توج قبلها باللقب في مناسبتين عامي 1994، و2011، فيما خسر في أربع مناسبات آخرها سنة 2012 على يد الأهلي المصري.

 

 

الأهلي يتأهل بعد تخطي عقبة سطيف

وفي المقابل حقق الأهلي المصري تأهله بعد تخطي عقبة وفاق سطيف خلال لقاء النصف نهائي رغم خسارته بنتيجة 2/ 1 ، مستفيدا من فوزه في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين.

وفي لقاء جنوني افتتح صانع ألعاب الأهلي المصري وليد سليمان النتيجة في الدقيقة 61، قبل أن يأتي التعادل للفريق الجزائري في الدقيقة 67 بامضاء محمد اسلام بكير ، ليضيف حسام غشة الثاني في الدقيقة 71 من خطأ لسعد سمير.

 

 

نتيجة جعلت الأهلي المصري يتأهل للمرة الثانية عشرة إلى الدور النهائي للبطولة الافريقية، توج خلالها باللقب أعوام 1982/1987/ 2001 / 2005/ 2006 / 2008 / 2012 /2013، فيما حقق الوصافة أعوام 1983/ 2007 / 2017.

ويضرب الأهلي المصري موعدا في النهائي مع الترجي الرياضي التونسي في مباراة الذهاب التي ستدور يوم 2 نوفمبر، على أن يقام لقاء الإياب يوم 9 من الشهر نفسه.

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.