رياضة

بعد العجز عن هزيمته بالحلبة: الإسلاموفوبيا تهدد مشوار البطل الروسي خبيب نورماغوميدوف

 

 

الى اليوم لم يستسغ اتحاد الفنون القتالية المختلطة كيف أن المصارع المسلم خبيب نورماغوميدوف انتصر على مدللهم الايرلندي كونور وانتقم للاهانات العنصرية التي طالت شخصه ودينه وزملاءه بعد أن لقن منافسه المتعجرف درسا قاسيا على حلبة المصارعة.

 

 

حيث أعلنت الهيئة الرياضية لولاية نيفادا الأمريكية قرارها بإيقاف الروسي المتوج ببطولة العالم نورماغوميدوف والإيرلندي كونور ماكغريغور بداية من يوم الاثنين القادم على خلفية الشجار الذي نشب بينهما.

إيقاف سينطلق يوم 15 أكتوبر الجاري، وسيكون مؤقتا في انتظار جلسة الاستماع المقرر انعقادها يوم الرابع والعشرين من نفس الشهر وفق ما ذكره  المركز الرياضي لـ”ESPN”.

وتحدد مدة ودرجة العقوبة حسب ما ستفرزه نتائج جلسة الاستماع، حيث يتوقع أن تصل العقوبة الى درجة الايقاف لأجل غير مسمى وهو ما يعتبر تدميرا لمشوار كامل للاعب.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، بل من المنتظر أن تشمل العقوبة أيضا زميل خبيب، زوبيرا توخوغوف من خلال منعه من القتال، وذلك على خلفية تدخله في المشاجرة التي جدت بين خبيب ومنافسه الايرلندي كونور بعد فوز مواطنه ببطولة العالم بلاس فيغاس.

وهو ما جعل البطل الروسي المسلم يهدد بالاعتزال موجها رسالة الى الUFC نشرها على حسابه على الانستغرام، قال فيها،  “أود أن أتوجه بالحديث إلى “UFC”… لماذا لم تقوموا بطرد أحد عندما هاجم فريقهم الحافلة وأصابوا اثنين من الناس؟ كان بإمكانهم قتل شخص ما هناك، لماذا لا يقول أحد شيئا عن إهانة وطني أو ديني أو بلدي أو أسرتي؟…لماذا عليكم معاقبة فريقي، في حين الفريقان تورطا في الشجار… إذا قلتم أنني بدأت ذلك، فأنا لا أوافق، أنا حينها انهيت ما قد بدأه هو”.

مضيفا “إن كنتم تعتقدون أنني سأكون صامتا ، فأنتم مخطؤون… لقد ألغيتم معركة زوبيرا فقط لأنه ضرب كونور ، بعد أن كان كونور هو أول من ضرب أخي الآخر ، كل شيء مرئي على الكاميرا…”.

واختتم قائلا، ” لقد دافعنا عن شرفنا وهذا هو أهم شيء … لكننا سنذهب إلى النهاية”.

 

View this post on Instagram

Я хотел бы обратиться к юфс: Почему вы никого не уволили, когда их команда напала на автобус толпой и ранила пару человек, ведь они могли убить кого то там, почему ни кто ничего не говорит про оскорбления моей родины, религии, нации, семьи. Почему вы должны наказывать именно мою команду, когда дрались обе команды, если вы скажете что я это начал, то я не согласен, я закончил начатое им. В любом случае, так накажите меня, причём тут @zubairatukhugov если вы думаете, что я буду молчать, то вы ошибаетесь, вы отменили бой Зубайры и хотите уволить его, только за то, что он ударил Конора, после того как Конор первый ударил моего другого Брата, на камере все видно. То знайте, что вы и меня потеряете вместе с ним, у нас в России мы своих не бросаем и я за своего Брата пойду до конца и если вы все таки решитесь его уволить, то и мне не забудьте отправить разорванный контракт, в противном случае я сам его порву. И да чуть не забыл и гонорар мой, который вы не отдаёте и с которым вы так возитесь, можете оставить себе, только смотрите чтоб он у вас в горле не застрял, мы свою честь отстояли и это самое главное, а за Братьев мы идём до конца. #БратзаБрата

A post shared by Khabib Nurmagomedov (@khabib_nurmagomedov) on

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.