رياضة

مرتضى منصور يواصل تعنته ويستخف بقرارات الكاف واللجنة الأولمبية بتجميد نشاطه

 

يقال “ليس كل مرة تسلم الجرة” فبعد أن مرت تصريحات مرتضى منصور النارية وتهديده المتواصل للجميع مرور الكرام، قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم  هذه المرة إيقاف رئيس الزمالك لمدة سنة كاملة فضلا عن تغريمه بمبلغ قدره 40 ألف دولار ومنعه عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم إداريا أو فنيا.

قرار اتخذته الكاف بعد أن شن رئيس الزمالك هجوما على الاتحاد الإفريقي، ورئيسه أحمد أحمد، وعمرو فهمي السكرتير العام للاتحاد، على خلفية هتافات جماهير الأهلي ضد تركي آل الشيخ.

ولم يتوقف الأمر عند الكاف، بل أعلنت بدورها اللجنة الأولمبية قرارها بتجميد مرتضى منصور ومنعه من حضور المباريات، ونقل جميع المنافسات الرياضية خارج ملاعب نادي الزمالك ردا على ما اعتبروه تماديا فى اختراق القانون من رئيس الزمالك وعصفا بالأخلاقيات والمبادئ الأولمبية.

ولم تكتفي اللجنة الأولمبية المصرية بذلك فقط، بل أكد رئيسها هشام حطب، انهم بصدد تحضير مذكرات لإرسالها خلال الساعات المقبلة لرئاسة الجمهورية ومجلس النواب لرفع الحصانة البرلمانية عن مرتضى منصور لوضع حد لتجاوزاته.

 

 

منصور يتحدى الكاف واللجنة الأولمبية

وفي المقابل واصل مرتضى منصور هجوماته، حيث أكد خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده أمس للرد على قرار ايقافه أنه لا يوجد “دكر” يجرؤ على منعه من دخول المباريات، وأن جميع لقاءات الزمالك ستقام بملاعب القلعة البيضاء قائلا “اللى مش عاجبه يمشي”.

وقرر شطب عضوية اللاعب السابق للزمالك حازم امام عضو اتحاد الكرة،  فضلا عن ثلاث أعضاء آخرين وهم وهشام نصر، وخالد ناصف سليم، وياسر إدريس، وذلك بعد أن وقّعوا على بيان اللجنة الأولمبية.

ليرد عليه امام قائلا، “العمل العام الرياضي في مصر في أسوأ مراحله، عندي حالة من القرف، كلام في الأعراض، وكلام ملوش علاقة بالكرة، مفيش بلد حوالينا عندها كم اللغط حول كرة القدم، بهذا الشكل”.

 

حازم امام

 

كما دعى منصور الى جمعية عمومية يومي 18 و19 أكتوبر للرد على قرار إيقافه من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم واللجنة الأوليمبية المصرية.

 

لجنة الاعلام تدعو الى منع مرتضى منصور

ولم تمر ساعات على اعلان إيقاف مرتضى منصور حتى قررت بدورها لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، عن تقديم توصية للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لدعوة القنوات الرياضية بمنع استضافة مرتضى منصور، على جميع القنوات وذلك على خلفية المخالفات التى ارتكبها مؤخرا، وهجوماته المتكررة بالمحطات الإعلامية، آخرها مداخلته على قناة بيراميدز والتي تطاول فيها على رئيس نادي الأهلي محمود الخطيب.

 

 

قرارات تتماشى مع سلوكات مرتضى

 

أبو المعاطي زكي

 

وفي تصريح لمجلة ميم علّق الناقد الصحفي أبو المعاطي زكي ان قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم بايقاف مرتضى منصور لمدة سنة وتجميده من اللجنة الأولمبية المصرية ومنع دخوله الملاعب، يتناسب مع تاريخه ومع سلوكياته المنافية للأخلاق والقيم والمثل الرياضية.

مضيفا بأن ردة فعل منصور  أمر طبيعي وأن القرارات لم تأتي لكي يغير موقفه ويتوقف عن مهاجمة الآخرين، انما جاءت لتنبذ أي شخصية غير رياضية لا تحترم اللوائح والسلوكيات الرياضية.

وأكد أبو المعاطي أن منصور لن يتغير خاصة بعد أن قام بحركة أدت الى اجماع جماهيري على رفضه تمثلت في شطب أسطورة كرة القدم الزمالكاوية كابتن حازم امام.

 

 

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.