منوعات

السلطان “عبد الحميد الثاني”  يعود في “عاصمة عبد الحميد”

 

من المنتظر أن يذاع  المسلسل التاريخي “عاصمة عبد الحميد”، الذي يعود عبر حلقاته السلطان عبد الحميد الثاني لينقل جزءًا من الفترة الأخيرة للدولة العثمانية.

 

و”عاصمة عبد الحميد ” هو مسلسل تاريخي تركي يتحدث عن عهد السلطان عبد الحميد الثاني آخر السلاطين الفعليين في الدولة العثمانية، ومساعيه في سبيل نصرة الأمة الإسلامية ومواجهة دسائس الغرب واليهود لإسقاط الخلافة الإسلامية.

ويوثق المسلسل أبرز الأحداث في الأعوام الـ 13 الأخيرة، من 1896إلى 1909،  من حياة السلطان عبد الحميد الثاني، فضلًا عن الأحداث التي عاشتها الدولة العثمانية إبان حكمه آنذاك.

ويجسد دور السلطان عبد الحميد الثاني الممثل الشهير بولنت إينال، حيث تمكن بنجاح حتى الآن للموسم الثالث على التوالي من تجسيد شخصية السلطان.

 

 

والسلطان عبد الحميد الثاني، هو السلطان الرابع والثلاثين من سلاطين الدولة العثمانية، والسادس والعشرين من سلاطين آل عثمان الذين جمعوا بين الخلافة والسلطنة، وتولى الحكم عام 1876، وانتهت فترة حكمه عام 1909، ووضع رهن الإقامة الجبريَّة حتّى وفاته في 10 فبراير/ شباط 1918.

وعرف السلطان العثماني بمواقفه الصارمة والثابتة، ورفضه للاستيطان اليهودي والهجرة اليهودية إلى الأراضي الفلسطينية، خلال فترة حكمه التي دامت مايقارب 33 عاما.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق