دين وحياة

عائض القرني: شيخ البلاط الساكت عن الحق

 

نشر الداعية عائض القرني قصيدة مدحية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حملت عنوان “شبيه الجد”،  شبيهه فيها بمؤسسي السعودية من جدوده، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ88.

 

وتقول كلمات الأغنية التي أداها على شكل “شيلة”، الشاعر علي السالمي، “حن حزامك يا محمد وقت ما تعمى البصايرْ.. جدك اللي بايعوه أجدادنا وقت التباري.. حطنا فوق النجوم وحط خصمه في حقايرْ.. راية التوحيد مرفوعة وسيف الفتح عاري.. فوق هام السُحب سافر بالوطن والحظ باهرْ.. فالك التوفيق والانجاز يا ذيب الغداري”.

وفي مدح بن سلمان يقول “خذت من عبد العزيز العزم وركوب المخاطرْ.. وخذت من سلمان درس الحزم والفكر الحضاري.. إنت عندك شعب ما يخشى المخاطر.. حين تامرْ ينطح العدوان ويخوض المعارك ما يداري”.

 

ووجه  القرني الشكر للشاعر علي السالمي في تغريدة عبر حسابه  نشر فيها مقطع من الأغنية وعلق : ” “شكراً جزيلاً لأخي الشاعر المُبدع/ علي السالمي على روعة أدائه ولحنه لقصيدتي: #شبيه_الجد…بيّض الله وجهك يا أبا نواف @ali_alsalemi قد حضر ابداعك، وتميزك، ووطنيتك ” .

 

نشطاء يردون: “مصيرك عند الشيخ سلمان العوده صديقك الذي تخليت عنه وقت الشدائد” 

وفور نشر القصيدة على فضاء التواصل الإجتماعي، تويتر، شن نشطاء حملة انتقادات واسعة على الشيخ الداعية عائض القرني، معتبرين أنه تملص من دوره وبات شبيها بالمطربين والشعراء، وتفرغ لمداهنة الملوك والأمراء والتملق بكلمات فارغة، عوض الدفاع عن المعتقلين ظلما وبهتانا من الشيوخ والدعاة والمفكرين، الذين يتهددهم الإعدام والقتل، دون وجه حق.

وغرد ناشط قائلا “مازلنا ننتظر الدعاء منك ياشيخ عايض لتقول اللهم الف بين قلوبهم عسى ولعلى دعوتك مستجابة خذها مني للامانه ياشيخ عايض مهما جاملت الحاكم فمصيرك عند الشيخ سلمان العوده صديقك الذي تخليت عنه وقت الشدائد فأنت محسوب عليه مهما دعوت ل الحاكم لا تمكنها نحن حزامك ولا نحن بصيرتك”.

وتساءلت ناشطة “معقول انت الشيخ عائض القرني شو عذرك لرب العالمين وانت بتشع في الفاسدين؟”.

وغرد ناشط قائلا “اذا رأيت العلماء على باب الملوك فبئس العلماء وبئس الملوك…”

وغرد ناشط ناصحا “لا تمجد الطغاة والظلمة مشايخ تموت في السجون ويفعل بها الافاعيل والقتل العمد لها والظلم والاعتداء في اليمن والتطبيع مع الصهاينة والحفلات الماجنة ووووووووو يا شيخ التاريخ والزمن لا ينسى”

 

تاريخ من التطبيل

التطبيل للملوك والأمراء، ليس بالأمر الجديد على الداعية عائض القرني، المعروف بـ”شيخ البلاط”،  فقد سبق وكتب الداعية السعودي، قصيدة مدحية تتغنى بالملك سلمان وولي عهده، في شهر تشرين الأول/ نوفمبر 2017، بعنوان”تحية وطن”.

 

2613 معتقل سعودي

يذكر أن نحو 2613 معتقل رأي يقبعون وراء القضبان اليوم في السعودية، بينهم علماء ودكاترة ومفكريو وصحفيون ونشطاء حقوقيون ومحامون، ودعاة على غرار الدكتور سلمان العودة الذي راجت أخبار عن محكامته السرية ودعوات السلطات لإعدامه، بعد أن وجهت له 37 تهمة إرهاب، وذكرت صحف أجنبية أنه من ضمن 3 دعاة يجري التحضير لإعدامهم.

 

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد