رياضة

تركي آل الشيخ ينسحب نهائيا من مصر بعد انتصار الكرامة على المال

 

“افكر جدياً بالانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر … هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية … ليه الصداع”… بهذه الكلمات أعلن رئيس هيئة الرياضة السعودية قرار الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر، قبل أن تؤكد قناة بيراميدز التابعة له هذا القرار رسميا.

 

 

حيث نقل الإعلامي المصري مدحت شلبي ببرنامجه “مساء بيراميدز” رسالة آل الشيخ معلنا انسحابه نهائيا، فيما سيبقى النادي تحت تصرف الثلاثي حسام البدري وهادي خشبة وأحمد حسن مع بيع عقود اللاعبين، وسيتم إيقاف القناة مع تعويض العاملين فيها بالعمل في أماكن مميزة.

 

واتخذ آل الشيخ هذا القرار المفاجئ بعد أن عبرت الجماهير المصرية رفضها لهذا المسؤول الذي طالما اعتبرته مصدرا لفساد  رياضتهم بداية من رئاسته الشرفية للنادي الأهلي وصولا الى رئاسته لنادي بيراميدز وتحكمه في إدارة التحكيم المصرية من خلال فرض حكام أجانب، والتسبب في أزمة مع رئيس فريق المقاولون العرب الذي اشتكى من المظلمة التي تعرض لها وهاجم نادي بيراميدز ومالكه.

وفي لقاء الأهلي وحوريا الغيني ضمن ربع نهائي دوري أبطال افريقيا يوم السبت الفارط هتفت جماهير المارد الأحمر، ضد آل الشيخ على خلفية اعفاء الأهلي المصري من خوض لقاء السوبر المصري السعودي بعد أن طلبت ادارة الأحمر تأجيل بعض المباريات.

 

 

ليؤكد مرتضى منصور ان تلك الهتافات كانت مدبرة من بعض مسؤولي القلعة الحمراء قائلا، “ما حدث في مباراة الأهلي وحوريا مهزلة مدبرة مدفوعة الأجر … مسؤولو النادي الأهلي على رأسهم محمد مرجان المدير التنفيذي دفعوا أموالا لبعض الجماهير وطلبوا منهم في جلسة على أحد الكافيهات قبل المباراة توجيه السباب لمرتضى وآل الشيخ”.

ووجه مرتضى تهديدا لرئيس الأهلي محمود الخطيب قائلا بأنه سيكشف حقائق تدينه في الفترة القادمة.

وطالب رئيس القلعة البيضاء المسؤول السعودي بالتراجع عن قراره ومواصلة الاستثمار في مصر، قائلا له “عايزك تقعد في مصر يا سيادة المستشار، إحنا مابنتهزمش، والبلد دي فيها رئيس دولة محترم ورئيس مخابرات محترم، أنت فتحت بيوت كثيرة وقولتلي انك هتجيب للزمالك لاعيبة هدية،لا هديتك عندي انك تكمل استثمارك في مصر”.

 

 

ومن جهته طالب خالد البلطان رئيس نادي الشباب السعودي، معاقبة جماهير الأهلي التي كالت السباب لتركي آل الشيخ والتي كانت السبب في انسحابه من الاستثمار في مصر.

قائلا ” الرياضة المصرية ستخسر استثمارات ضخمة بعد انسحاب تركي آل الشيخ… علمت من مرتضى منصور أن جماهير الأهلي قامت بسباب تركي آل الشيخ، وهو أمر غير مسبوق في كل الملاعب العربية، ومؤلم جدا وغير مقبول… يجب معاقبة هؤلاء، والنادي الذي ينتمون له، فالرجل لم نر منه أي شر…أتمنى تدخل وزارة الرياضة وأعلى من الوزارة”.

أما النشطاء الموالون لآل الشيخ فقد قاموا بتنزيل هاشتاغ “الا تركي ال شيخ”، مهاجمين الجماهير المصرية.

 

 

وفي المقابل رحبت الجماهير المصرية بهذا القرار، واعتبروه انتصارا لكرامة الشعب المصري ضد أموال السعودية.

 

 آل الشيخ يهدد

واليوم تحول الانسحاب الى تهديد واضح، بعد أن قام آل الشيخ بنشر تدوينة جديدة على حسابه الخاص، قائلا “من اللحظه ذي الوجه الثاني … ثاااااااني!”.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.