دين وحياة

بسبب استهزائه بالصحابي أبي هريرة.. مسؤول جزائري يثير جدلا

 

تداول نشطاء جزائريون مقطع فيديو، لمسؤول جزائري، يتلفظ بعبارات عدت مسيئة للصحابي ابي هريرة رضي الله عنه، خلال جولة  ميدانية تحدث فيها إلى أئمة حول ضرورة تركيز خطبهم على قضية النظافة.

وخلال توجهه للحديث إلى الأئمة، قال المسؤول الجزائري، والي باتنة عبد الخالق صيودة “ركز على النظافة في الصلوات والعيد والخطب كلها.. خلينا من هذا أبو هريرة”.

 

نشطاء موقع فايسبوك لم يخفوا استيائهم من زلة لسان المسؤول، معتبرين أنه تطاول على الصحابي عبد الرحمن بن صخر الدوسي، المشهور بأبي هريرة.

وقال ناشط جزائري معلقا “الله يهديك ياوالي باتنة أنت أحد الرجلين إما جاهل بحقيقة ومنزلة الصحابة وإما حاقد وأرجو ألا تكون الأخير..”

وقال ناشط ساخرا “اخبرهم على سامية وفستان هيفاء وعن زطشي والشاب عبدو وعلى الشاب خالد والرفقة”..مضيفا في ذات التدوينة ” أبو هريرة رضي الله عنه كبيرا عليك…”

 

وقال آخر إن الوالي طبقا للمثل العامي القائل “جا يكحللها عماها”، معتبرا أن المسؤول أراد أن يقلد غيره أمام حضور الكاميرا، فزل بقوله.

وعلق آخر “أنه لهذا الشيء الأئمة لا تقوم بواجبها في إصلاح المجتمع الذي عم فيه الفساد…”

وحول موقف الأئمة الذي اتسم بالخضوع التام دون التصحيح للوالي بمكانة الصحابي أبي هريرة رضي الله عنه، اعتبر ناشط أن النظافة أمر جيد صحيح، لكن من العيب التطاول على الصحابة، في حين لم يتجرأ الإمام على تصحيح قول المسؤول.

تاريخ حافل

زلات المسؤولين في الجزائر، لا تحصى ولا تعد، والتي أمست محل تندر من النشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي، وأبرزها  تصريحات الوزير الأول، عبد المالك سلال، الذي خلط في أحد الندوات بين القرآن والشعر،ناهيك عن قوله العجيب بأن الله “يملك منظارا” يراقب به الناس،  وهو ما أثار سخرية كبيرا واستهجانا من قبل النشطاء واعتبروه إساءة أدب مع الله عز وجل.

 

 

ومنأخطاء المسؤولين الجزائريين التي تم تداولها ايضا فتوى وزير الداخلية السابق نور الدين يزيد زرهوني، الذي شد انتباه الناس بفتواه حول ارتداء المرأة الخمار في الصورة على جهاز السفر البيومتري، حيث قال في تصريحات نقلت على القناة التلفزيونية الحكومية إنه “يجوز للمرأة أن تكشف شعرها في صورة البيومتري”.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “بسبب استهزائه بالصحابي أبي هريرة.. مسؤول جزائري يثير جدلا”

  1. الجهل وما أدراك ما الجهل …كان قادر يقول له أهدر لهم عل النظافة ..لأن ديننا يحث على النظافة وعندنا موروث متواتر يتحدث عن النظافة سواء في الأحاديث أوفي أخبار السلف …لكنه الجهل أعمى القلوب وآخر الالسنة

اترك رد