رياضة

كريستيانو يتغيب عن حفل أفضل لاعب في العالم… فهل ينحصر اللقب بين لوكا وصلاح؟

من المنتظر أن يتغيب مساء اليوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن حفل جائزة أفضل لاعب في العالم والذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وفق ما كشفته صباح اليوم تقارير صحفية اسبانية.

 

ويعود سبب الغياب حسب صحيفة ماركا، الى ارتباطه بالتدريبات للقاء فريقه الإيطالي أمام بولونيا يوم الأربعاء وهو ما يتطلب راحة اللاعب وتجنبه السفر لكي يكون جاهزا، علما وأنه ليس الغياب الأول لصاروخ الماديرا، فقد سبق له التغيب خلال حفل الاتحاد الأوروبي “يويفا” لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، مما يعني أن اللاعب قد يكون على علم مسبقا بأنه لن يكون صاحب اللقب، خاصة وأنه تعود على الحضور خلال المحافل السابقة وكان يترك كل شيء من أجل حفل التتويج.

 

ويتنافس كريستيانو على جائزة الأفضل في العالم مع زميله السابق لوكا مودريتش والنجم المصري محمد صلاح، وتغيبه يجعل التوقعات تنحصر بين النجم الكرواتي الذي توج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا وقاد بلده الى نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخهم، وبين النجم المصري الذي قدم موسما استثنائيا مع فريقه ليفربول الانقليزي، بعد أن حصل معه على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنقليزي وجائزة الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليغ.

 

 

وستنظم الفيفا الحفل بالعاصمة الإنقليزية لندن، أين سيتم تتويج أفضل نجوم العالم موسم 2017/2018، فضلا عن تكريم أفضل لاعبة وأفضل مدرب، وأفضل مدربة، إضافة الى تكريم صاحب أفضل هدف في الموسم.

وجدير بالذكر، فقد سبق للدون أن توج بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال الموسمين الماضيين، متفوقا على غريمه ميسي سنة 2016 ، والفرنسي أنطوان غريزمان، قبل أن يعيد التفوق على ميسي وعلى البرازيلي ميمار سنة 2017.

 

 

وقبل انتقاله الى السيدة العجوز كان رونالدو قد توج بخمس كرات ذهبية مع الفريق الملكي الذي قضى معه تسع سنوات.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.