رياضة

غضب عارم على التحاق مهاجم عراقي بالنادي الصفاقسي

 

اثار انتداب المهاجم العراقي أيمن حسين من قبل النادي الصفاقسي غضبا كبيرا في الوسط الرياضي العراقي، حيث أدانت إدارة فريق نادي النفط العراقي انتقاله لفريق عاصمة الجنوب دون علمهم والحال أنه لازال مرتبطا معهم بعقد يمتد الى سنة 2019.

 

وفي بيان رسمي اعتبرت ادارة نادي النفط الرياضي أن انتقال أيمن حسين غير شرعي وضرب لكل القيم والأخلاقيات قبل التعليمات والضوابط الادارية المنصوص عليها في التعاقد معه حين وقع على كشوفات فريق يعتبر خصما لفريق النفط في بطولة أبطال العرب.

 

وأكدوا أن الأمر مبيت ومخطط له من قبل اللاعب بشكل بعيدا عن الأخلاق والأصول المتعارف عليها، وأنهم متمسكون بكامل حقوق النادي وفق بنود العقد الموقع مع اللاعب والذي ينص بعدم أحقية اللاعب التعاقد أو اللعب مع فريق آخر الا بأخذ موافقة النادي وهوما لم يحصل في سابقة خطيرة حسب تعبيرهم.

 

 

عقوبات ضد اللاعب والنادي الصفاقسي

أعلن مسؤولو النفط العراقي عن اعتزامهم محاسبة اللاعب من أجل المحافظة على هيبة وكرامة الفرق المحلية واستحصال حقوقه، والفريق الذي وقع معه اللاعب لعدم أخذ موافقة من ناديه الذي لا يزال يرتبط معه بعقد الى غاية 2019.

وفي بيان جديد أعلنت ادارة فريق النفط العراقي ما يلي:

“نحن إدارة نادى النفط الرياضى لن نفرط فى حقوق النادي الأدبية والقانونية والمالية في قضية لاعب الفريق الهارب ايمن حسين وسنلاحقه وفق القانون واللوائح وفى هذا الصدد فقد فوضت ادارة النادي شركة managements SMS spotting وهي شركة متخصصة ومحترفه فى مجال كره القدم ولوائح الفيفا.


وقد بدء النادي منذ أيام فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وبالتعاون مع الشركة بأعداد ملف كامل فيه كل مايثبت حقوق النادي وقد بدء محامي الشركة السويسري فى تجهيز الملف القانوني لتقديمه الى الفيفا لإثبات حق النادي فى محاسبة اللاعب الذي هرب من النادي ووقع مع نادي اخر مما يعرضه لعقوبه لكونه يوقع لناديين فى نفس الوقت.


وكذلك فرض عقوبات على نادي الصفاقسي التونسي بسبب توقيعه مع اللاعب دون إذن ناديه . ونحن إذا نثق فى أنفسنا وفى سلامة موقفنا القانوني وكذلك نثق فى مساندة اتحاد الكره العراقي لفرض النظام واللوائح فإننا سنعمل بقوة على استعادة حقوقنا وفق اللوائح والقوانين وسنذهب إلى أبعد نقطه ممكنه للحفاظ على حق النادي وعدم السماح لأي لاعب او ناد من ان يهدر او يمس كرامة النادي”.

 

أيمن حسين لن يلعب مع الصفاقسي الا بعد المحاسبة

في تصريح لمجلة ميم، أكد مدير مركز الاعلام التابع لنادي النفط العراقي السيد جمعة الثامر، أن “أكثر ما أزعج الفريق هو خيانة اللاعب أيمن حسين لناديه الذي احتضنه حين كان نكرة وأنفق عليه أموالا طائلة لاجراء العمليات الجراحية وصبر عليه عندما لم يوفق  ولم يقصر معه في شيء”، مضيفا أن اللاعب يتلقى مبلغا أكبر من الذي دفعه له النادي الصفاقسي.

 

مدير مركز الاعلام التابع لنادي النفط العراقي السيد جمعة الثامر
مدير مركز الاعلام التابع لنادي النفط العراقي السيد جمعة الثامر

 

وفي سؤالنا عن أسباب مغادرة اللاعب لفريقه العراقي والتوجه الى تونس، قال السيد جمعة، أن اللاعب كان على خلاف مع مدرب الفريق، واشترط عدم البقاء في صورة بقاء هذا المدرب، وهو ما رفضته ادارة النادي، ليهدد بعد ذلك بالرحيل الى نادي قوات الجوية العراقي، ثم نادي الاستقلال الايراني قبل أن ينتقل الى النادي الصفاقسي التونسي.

وعن تواصلهم مع ادارة “السي أس أس”، قال مسؤول مكتب الاعلام بالنادي العراقي، إن علاقتهم طيبة مع  ادارة النادي الصفاقسي رغم أنهم قاموا بحركة غير لائقة حين انتدبوا اللاعب دون اعلام ناديه، مؤكدا أن الخلاف مقتصر على اللاعب فقط، وتابع بالقول بأن ادارة الفريق التونسي اتصلت بهم فقط لطلب رقم الحساب من أجل دفع ال5 بالمائة من قيمة العقد والبطاقة الخاصة باللاعب.

واختتم السيد جمعة الثامر حديثه، قائلا “اللاعب أيمن حسين لن يلعب مع النادي الصفاقسي الى حين فض كل الأمور العالقة”.

 

ادارة السي أس أس: “أمورنا قانونية مع اللاعب”

 

نائب رئيس النادي الصفاقسي السيد محمد جليل

 

في المقابل، امتنعت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي عن الادلاء بأي تصريح عن موقفها من هذه القضية، ففي حديثنا مع نائب رئيس الفريق السيد محمد جليل، قال أن اللجنة القانونية هي المعنية بهذا الملف، مضيفا بأن النادي الصفاقسي لم يوقع مع اللاعب الا بعد معرفة ما له وما عليه، وان المكلفين بالجانب القانوني التزموا بالبنود الواردة في عقد اللاعب.

وأكد السيد محمد جليل أن الأمور قانونية 100 بالمائة بالنسبة للنادي الصفاقسي مع اللاعب، في انتظار الحصول على بطاقته لكي يبدأ اللعب رسميا مع فريقه الجديد.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.