منوعاتصحة وجمال

تريدين شعرا جميلا.. اهتمي بنوع طعامك

 

تريد كل امرأة ان تتمتع بشعر صحي وجميل، لكن يتطلب الحصول على شعر لامع وكثيف عناية خاصة، لا فقط بمستحضرات العناية بالشعر والكريمات، بل حتى نوعية الأطعمة التي تدخل ضمن النظام الغذائي اليومي.

اليك سيدتي 5 اطعمة تضمن صحة شعرك وجماله

المكسرات

 

تحتوي المكسرات مثل البندق واللوز على عناصر غذائية عديدة مثل فيتامين “B”وأوميجا “3” و”6″ ومجموعة من البروتينات والماغنسيوم، التي تعمل    على تقوية بصيلات الشعر وتغذية فروة الرأس.

لذا، حفنة من المكسرات تتناولينها كل يوم ستساعد حتما في تقليل تساقط الشعر وتحفز نموه.

الكينوا

 

تحتوي الكينوا على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي تساهم في الحصول على شعر أقوى وأكثر صحة، بالإضافة إلى علاج تقصف الشعر، كما أن محتواه من فيتامين “E”يساعد في تقليل فقدان الشعر.

الألبان والبيض

 

المأكولات الغنية بنسبة عالية من البروتين هي رائعة لنمو الشعر وتكثيفه، فعلى سبيل المثال يتضمن الزبادي والبيض والحليب بالعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين “B12” وأحماض أوميجا 6 لمحاربة تساقط الشعر.

السبانخ

 

من الخضروات الورقية التي تضمن لك الحصول على تغذية مثالية لما تحتويه من فيتامينات متعددة ونسبة عالية من الماغنسيوم والزنك والحديد وأحماض أوميجا 3، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة التي تحمي شعرك من التلف وتعزز صحة فروة الرأس.

الفراولة

 

تحتوي الفراولة على حمض الإيلاجيك الذي يحمي الشعر من تساقط الشعر والحكة ويقوي الجذور، كما أنها غنية بحمض الفوليك وفيتامين “B5” و”B6″، وهي مغذيات جيدة تساعد على منع تساقط الشعر.

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

اترك رد