ثقافة

مهرجان الأردن الدولي للأفلام.. الفيلم التونسي بلاك مامبا يتوّج بالجائزة الاولى

سنيما

 

 في تتويج ملفت، فازت تونس بجائزة الدورة السادسة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام، بفيلم “بلاك مامبا” للمخرجة التونسية آمال قلاتي.

 

وفازت بطلة الفيلم سارة حنّاشي بجائزة أفضل ممثلة بالمهرجان، الذي شهد مشاركة 24 فيلما، تنافست فيها 8 على الفوز بجائزة “البترا” المقدمة من المهرجان في مختلف فنون السينما.

 

 

وبالنسبة لبقية جوائز المهرجان، فاز الفيلم الأردني “ظمأ” للمخرج المعتصم أبو عليم بجائزة أفضل فيلم محلي.

كما فاز المصري أحمد عصام السيد بجائزتي أفضل إخراج وأفضل سيناريو عن فيلمه “عيد جواز”، وفاز الفيلم الهندي “اون” بجائزة أفضل تصوير، والفيلم التركي “سوماك” بجائزة أفضل مونتاج والفيلم الأوكراني “المنبوذ”بجائزة أفضل موسيقى.

 

 

سارة حناشي

 

وتشكلت لجنة التحكيم من المخرج الأردني محيي الدين قندور رئيسا وعضوية كل من الممثل المصري سيد رجب والمخرج الجزائري كريم طرايدية والمنتجة آيت لايجو من استونيا.

وشملت المسابقة الرسمية أفلامًا من مصر والسعودية وتونس وتركيا وأوكرانيا والهند والبرازيل والولايات المتحدة.

يحكي الفيلم التونسي قصة فتاة تنتمي للطبقة المتوسطة وتسير وفق الخطط التي رسمتها لها والدتها، تأخذ دروسا في الخياطة وتستعد للزواج من شخص طيب، لكنها تقرر التمرد على نمط حياتها وتضع خططها الخاصة للهروب.

 

 

الفنان الراحل ياسر المصري

 

 

خلال حفل الافتتاح، أهدت وزيرة الثقافة الأردنية بسمة السنور الدورة السادسة من المهرجان هذه السنة لروح الفنان الراحل ياسر المصري، وعرض فيلم قصير عن حياة الممثل في الافتتاح تناول المشوار الفني للفنان الراحل بحضور عدد من نجوم وصناع السينما العربية.

 

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد