رياضة

المغرب يعود للسباق بملف مشترك مع اسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030

 

 

رغم أنها خسرت الرهان في أكثر من مرة، تعود المغرب للتنافس من جديد على شرف تنظيم كأس العالم 2030، وجاء ذلك بناءً على عرض قدمته اسبانيا يتمثل في ملف ثلاثي مع البرتغال والمغرب لتنظيم المونديال.

حيث قالت صحيفة “آس التي أن مسؤولين اسبان اجتمعوا بحضور رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز، ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، من أجل النظر في إمكانية ترشح إسبانيا لاستقبال مونديال 2030، علما وأن اسبانيا كانت قد حظيت بتنظيم المونديال في مناسبة وحيدة وكان ذلك سنة 1982.

وتم خلال الاجتماع مع رئيس الفيفا، طرح فكرة أن تنظم اسبانيا لوحدها المحفل الكروي أو أن تقدم ملفا مشتركا مع المغرب والبرتغال.

فيما أكدت تقارير إخبارية اسبانية، أن الاتحاد الاسباني لكرة القدم، يفضّل مقترح الملف المشرك، لكي ترتفع فرص نيله شرف تنظيم مونديال 2030.

 

 

 

وللاشارة، بعد فشل ملف المغرب في تنظيم نسخة عام 2026، التي نال شرف تنظيمها الملف الأميركي المشترك بين أميركا وكندا والمكسيك، تم طرح فكرة تقديم ملف مشترك بين الجزائر وتونس والمغرب، من أجل احتضان مونديال 2030.

 

 

فلقيت الفكرة ترحيبا من رئيس اتحاد الكرة الجزائري، خير الدين زطشي، ووزير الشباب والرياضة الجزائري محمد حطاب.

ليعلن بعدها اتحاد دول المغرب العربي تقديم مقترح لتنظيم ذلك المحفل الكروي، وعبرت تونس بدورها عن دعمها للملف المشترك مع دول المغرب العربي، حيث طالب برلمانيون تونسيون بتقديم ملف مشترك بين الدول المغاربية (تونس والمغرب والجزائر وموريتانيا) لاستضافة مونديال 2030.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد