منوعات

منها الذهب.. تعرف على أكثر الأطعمة تكلفة في العالم

 

 

يهوى البعض السفر او اقتناء المجوهرات الثمينة أو العقارات او الملابس والأحذية الباهظة، لكن في عالم الأثرياء والمشاهير، الطعام أيضا يمكن ان يكون أغلى من الذهب، وأثمن واندر من الماس أحيانا، إليك قائمة بأندر وأغلى الأطعمة في العالم والتي قد تفاجأكم أسعارها.

 

ذهب صالح للأكل

 

 

 

أصبح للذهب في السنوات الأخيرة مكانة في عالم الاطعمة فيستخدم للتزيين والزخرفة، فأصبحنا نرى شكلاطة برقائق الذهب أو سلطة وغيرها، رغم ذلك يبقى الامر مثيرا للتعجب، فالذهب معدن عديم النكهة ما يعني ان إضافته للاطعمة هي بغرض الزينة لا اكثر.ويباع الذهب الصالح للأكل مقابل من 33 ألف دولار إلى 110 ألف دولار للكيلوغرام الواحد.

 

 

الكافيار الأبيض

 

 

 

 

ويطلق عليه أيضا اسم ألماس الكافيار، وعموما يعتبر الكافيار (بيض الأسماك) يمختلف أنواعه من الأطعمة الفاخرة وباهضة الثمن، لصعوبة إنتاجه وجمعه، وألماس الكافيار هو أجود أنواع الكافيار، وينتج من بيض أسماك الحفش البيضاء وهي من الأسماك القديمة جداً منذ عصر الديناصورات، ويتراوح سعر الرطل الواحد من هذا الكافيار من 8400 دولار إلى 15500 دولار.

 بطيخ الدنسوك

 

 

 

 

هل تخيلت انك تاكل بطيخة ثمنها أكثر من 6 آلاف دولار، شخصيا لا أعتقد ان هناك أي فاكهة في العالم يمكن ان تكون لذيذة على هذه الدرجة.

لكن بطيخ الدنسوك قد تفوق قيمته هذا المبلغ، وينمو هذا النوع من البطيخ في جزيرة هوكايدو اليابانية، وتتميز البطيخة بانها سوداء وغير مقلمة من الخارج، ولأول وهلة لا تبدو وكأنها من فصيلة البطيخ، وتتميز بطعم رائع ومختلف حسب شهادة القلة الذين تذوقوها.

 

الزعفران

 

 

 

يعرف الزعفران بندرته وصعوبة إنتاجه، ما يجعله أحد أغلى التوابل في العالم، فلإنتاج نصف كيلو فقط من الزعفران يجب زرع من 50 ألف إلى 75 ألف زهرة زعفران بنجاح وحصدها بدقة، ويتراوح سعر رطل الزعفران ما بين 500 دولار إلى 5000 آلاف دولار، وفقا لنوعه وجودته.

حساء عش الطيور

 

 

 

هذا الطبق يتكون فعلا من عش طيور تم طبخها بطريقة معينة، وهو واحد من أندر الأطباق على الأرض، نظرا لكون الطيور التي تبني أعشاشها الضرورية للطبق نادرة للغاية ويعد طبقا تقليديا في الصين كان يقدم منذ أكثر من 400 سنة ويصل سعره يتراوح بين إلى 4500 دولار للرطل الواحد حسب جودته.

 

الكمأ الأبيض

 

 

 

يتميز الكمأ وهو أحد أنواع الفطريات بطعمه اللذيذ وبثمنه المرتفع، خاصة الأبيض منه، فهو لا يزرع بل ينمو تلقائيا في ظروف خاصة من الحرارة والرطوبة وفي أنواع خاصة من التربة، ويباع الكمأ الأبيض بأسعار تتراوح ما بين 1300 دولارا و4200 دولار للرطل الواحد.

 

لحم الكوبة

 

 

تعيش الأبقار التي تنتج لحم الكوبه حياة مترفة مقارنة مع معظم الماشية الأخرى في اليابان، حيث يتم إطعامها أجود أنواع العشب في اعتدال، ويمكنها حتى الحصول على جرعة من البيرة لمساعدتها على الاسترخاء، كما يقدّم لها التدليك اليومي لضمان طراوة اللحم، ويمكن أن يصل سعر لحم هذا النوع من الأبقار إلى 770 دولارا للكيلوغرام الواحد.

 

الدجاج الأسود السيماني

 

 

هذه السلالة من الدجاج نادرة جدًا، وتظهر فقط في إندونيسيا، ولكن لا يتم تصديرها إلا في حدود  ضيقة بسبب الخوف من أنفلونزا الطيور، وتبلغ تكلفة الدجاجة الواحدة 200 دولار.

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد