مجتمع

شاب جزائري يصمم موقع الكتروني جديد شبيه بـ”فيسبوك”

#قصة_نجاح_جزائرية

 

عمر زقادة، شاب جزائري، ينحدر من بلدية بوحمامة الواقعة في  ولاية خنشلة، مهتم بمجال الالكترونيات والمعلوماتية، منذ صغر سنه.

 

 

لم يسعف الحظ الشاب العشريني في استكمال دراسته حيث اضطر  للانقطاع عن الدراسة في سن مبكر، وركز اهتمامه على مجال البرمجيات والتكنولوجيا الحديثة.

ونجح الشاب الجزائري في تصميم موقع إلكتروني إلكتروني جديد للتواصل الاجتماعي لا يختلف عن موقع “فايسبوك”، ويختلف عنه في بعض الخصائص التي ميزت هذا الموقع الجزائري الجديد.

موقع باب الحبايب

قال عمر زقادة في حديث له عن الموقع الذي أسسه واختار له تسمية “باب الحبايب” أن ” اسم الموقع يعكس الهدف الذي من أجله تم تأسيسه والذي يتمثل في الجمع بين الأحباب والّأصدقاء من مختلف أرجاء الدول العربية”.

 

 

 

وأكد عمر زقادة في تصريح لأحد الوسائل الاعلامية الجزائرية “أن الموقع الذي  أسسه يحتوي على عدة خصائص لا نجدها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من بينها معرفة المستخدم  من زار حسابك ومن اطلع على منشوراته”.

 

 

ويتابع عمر: “يسمح الموقع الجديد لمستخدمية بنشر مجموعة من الصور والفيديوهات والتدوينات مع خاصية التعليق عليها وهو ما يساعد المستخدمين على تفعيل التعارف التواصل بين المستخدمين من مختلف الدول العربية وحتى الأجنبية”.

مميزات “باب الحبايب”

يطمح عمر إلى تطوير موقعه سواء من ناحية التأمين وحماية المعلومات الشخصية للمستعملين، أو من الناحية التقنية والجمالية للموقع.

 

ويسعى إلى  أن ينتشر الموقع الذي أسسه ويشتهر في مختلف أصقاع العالم، لذا وفره بلغات عديدة من بينها الإنجليزية والفرنسية والهولندية والألمانية والتركية والإسبانية والروسية والإيطالية والبرتغالية

 

 

.

الوسوم

Thoraya Kassmi

عضو فريق مجلة ميم التحريري تختص في القضايا الإجتماعية والإقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك رد