رياضة

العداء الأسطورة يوسين بولت يتحول الى لاعب كرة قدم محترف

 

بعد أن عهدناه بطلا في العاب القوى، انتقل العداء الجامايكي يوسين بولت، من أم الألعاب الى عالم الساحرة المستديرة ليصبح لاعب كرة قدم.

 

ومن المنتظر أن يشارك بولت في أول مباراة له مع نادي سنترال كوست مارينيرز الأستراليّ، يوم غد الجمعة في لقاء ودي ضد ناد للهواة تحضيرا للموسم الكروي الجديد.

ورغم أنه يعاني من أجل التدرب بما يتناسب مع المتطلبات البدنية للعب كرة القدم على المستوى الاحترافي، الا ان بولت عاقد العزم على كتابة تاريخ جديد على المستطيل الأخضر.

 

 

وجدير بالذكر فقد كان يوسين البالغ من العمر 31 عاما، أحد أبرز الأسماء اللامعة في ألعاب القوى، وبطلا في سباقات 100 و200 متر “،  بعد أن توج بثمانية ميداليات ذهبية أوليمبية، ليختار أن ينهي مشواره الرياضي مع كرة القدم بعد الانضمام للفريق الأسترالي مبرما معه عقدا بمدة غير محددة.

 

 

 

ريو فرديناند من قائد منتخب انقلترا لكرة القدم الى الملاكمة

وفيما ترك بولت ألعاب القوى للالتحاق بكرة القدم، انتقل القائد السابق لمنتخب انقلترا لكرة القدم ريو فرديناند الى ملاكم يطمح لاحراز الألقاب في رياضة الفن النبيل.

حيث شارك نجم دفاع مانشستر يونايتد الانقليزي الذي خاض 81 مباراة دولية قبل أن يعتزل في مايو 2015، في مشروع “ديفندر تو كونتندر” على موقع “بيتفير” للمراهنات، وخضع للتمارين مع بطل العالم السابق للوزن المتوسط ريتشي وودهال.

 

 

وفي احدى تصريحاته يقول فرديناند “الملاكمة رياضة مذهلة للعقل والجسم… لقد كنت دوما شغوفا بها، وهذا التحدي هو فرصة مثالية لي كي اظهر للناس ان كل الأمور ممكنة…من الواضح انه لا يمكن لأي شخص أن يكون ملاكما محترفا… لكن مع فريق الخبراء الذي وضعه بيتفير وديناميتي لتحقيق النجاح، كل الأمور ممكنة”.

وعلى الرغم من رفض مجلس الملاكمة البريطانى منحه رخصة لمزاولة اللعبة كمحترف، الا أن ريو أكد أن سيواصل ممارسة رياضة الفن النبيل خاصة وانها ساعدته في تخطي مأساة وفاة زوجته ريبيكا أليسون عام 2015 لإصابتها بسرطان الثدي.

 

الألماني تيم فيزه من لاعب كرة قدم إلى مصارع

وقبل فرديناند، أصبح الحارس السابق لمنتخب ألمانيا البالغ من العمر 38 عاما، تيم فيزه، مصارعا مشهورا على حلبات “الكاتش”.

 

 

فبعد الدفاع لسنوات على شباك الماكينات الألمانية، وأشهر الفرق على غرار “فيردر بريمن”، و”فوفنهايم”، تحول تيم الى مصارع فذ يتنافس على أقوى البطولات.

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد