رياضة

مقصية كريستيانو رونالدو تحقق لقب أفضل هدف في أوروبا

 

حققت مقصية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مرمى فريقه الحالي، جائزة أفضل هدف بأوروبا موسم 2017\2018.

وبهذا تتفوق على نجم مارسيليا ديميتري باييه وعلى النجمة الإسبانية إيفا نافارو ، وذلك بعد أن تحصل في التصويت على  197496 صوتاً من أصل حوالي 346 ألف صوت.

فيما حصل هدف باييه الذي سجله بمرمى لايبزيغ خلال إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي على المركز الثاني برصيد 35558 صوتاً، وحصل هدف الاسبانية إيفا نافارو بمرمى ألمانيا خلال نهائي كأس الأمم الأوروبية للسيدات تحت 17 عام على المركز الثالث برصيد 23315 صوتا.

 

وكان الدون قد سجل هدفاً تاريخيا في شباك الحارس الأسطوري بوفون، خلال اللقاء الذي جمع فريقه السابق ريال مدريد بفريقه الحالي جوفنتوس في تورينو، ليقود الفريق الملكي للفوز على السيدة العجوز بثلاثية نظيفة ويحقق اللقب، قبل أن ينتقل خلال هذه الصائفة الى الفريق الإيطالي.

 

 

وبهذا التتويج، اختطف كريستيانو رونالدو اللقب من زميله بجوفنتس ماريو ماندزوكيتش، والذي كان قد توج بجائزة أفضل هدف خلال الموسم السابق حين سجل مقصية رائعة في شباك ريال مدريد خلال نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

ومن المنتظر أن يقوم الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة بالكشف عن الفائز بجائزة أفضل لاعب بأوروبا عن الموسم الماضي والذي يتنافس عليه كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح ولوكا مودريتش، فضلا عن اختيار أفضل حارس مرمى وأفضل مدافع وأفضل وسط وأفضل مهاجم.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد