مجتمع

وزير الشؤون الإسلامية السعودي يمتدح إسرائيل، وهي تشيد بتصريحاته

 

تناقل موقع التواصل الإجتماعي تويتر، تصريحات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي عبداللطيف آل الشيخ، التي أثنى فيها على سلطات الاحتلال  الإسرائيلي.

 

وقال وزير الشؤون الإسلامية، في مقطع فيديو أن سلطات الاحتلال قد سمحت للحجاج المسلمين بأداء الفريضة، قائلا “من أتى للحج أهلاً وسهلاً ومن لم يأتِ فالحمد لله رب العالمين، هذا ركن من أركان الإسلام”

مضيفا ممتدحاً إسرائيل: “ومما أثار التعجب أن دولة إسرائيل على ما نعرفه عنها بالشيء الكثير لم تمنع الحجاج المسلمين من السفر للمملكة لأداء الفريضة”.

 

 

تعليقات الوزير السعودي أثارت غضب مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الذين اعتبروا ذلك تطبيعا علنيا مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

واعتبر نشطاء أن تصريحات وزير الشؤون الإسلامية هي كذب وبهتان لأجل إرضاء أولياء الأمور.

 

 

وغرد محمود رفعت “بعد إشادة إمام حرم المسلمين #السديس بدور #ترامب العظيم، وزير الشؤون الإسلامية في #السعودية يعترف علنا ب #إسرائيل بل يهز ذيله بمدحها.”

متسائلا في ذات التغريدة : بأي عقل يكون هؤلاء قائمون على مقدساتنا؟؟؟
علما #الرياض تجني مليار الدولارات من #الحج يأخذها #ترامب مقابل سلاح يفتكوا به مسلمي #اليمن وغيره”

 

 

كما استهجنت صفحة “سعوديون ضد التطبيع” تصريحات الوزير في صفحتها على موقع تويتر، معتبرة أن “عبد اللطيف ال الشيخ أحد كهنة آل سعود و وزير الشؤون الإسلامية يعترف بالكيان الصهيوني واصفا أياه بـ”دولة اسرائيل” ويجمّل إرهاب هذا الكيان المحتل لإنه سمح للفلسطينيين بالحج.”

وأضافت صفحة سعوديون ضد التطبيع “سابقا كان الغزل مع الصهاينة بلسان الإعلاميين والآن بلسان “الكهنة”!
وغدا سترونه على منبر الحرمين المكي والمدني”.

 

فرح صهيوني

من جانبه احتفى الإعلام الصهيوني الناطق بالعربية مشيدا بتصريحات الوزير السعودي في حرم الحج، حيث نشرت صحيفة Jewish Journal الصهيونية، مقالا معنونا ب “وزير سعودي يصفق لإسرائيل للسماح للمسلمين بأداء فريضة الحج”.

 

 

وأشاد الحساب الرسمي للاحتلال الإسرائيلي في شبكات التواصل الاجتماعي “إسرائيل بالعربية”، الأربعاء، بتصريحات وزير الشؤون الإسلامية في السعودية، عبد اللطيف آل الشيخ، ومغردا على حسابه في تويتر :””الحمد لله إسرائيل سهلت بوجه اكثر من 4000 من المواطنين المسلمين في البلاد الى التوجه الى الديار الحجازية المقدسة  لأداء فريضة الحج”.

 

وعلّق حساب قف معنا بالعربية “#إسرائيل تحرص دائما على إتاحة وحماية حرية العبادة لجميع مواطنيها.”

وغرد “أوفير جندلمان”، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي:”إسرائيل دولة الحريات تعتز بحرية العبادة المتاحة لجميع مواطنيها. شاهدوا وزير الشؤون الإسلامية السعودي الشيخ د. عبداللطيف آل الشيخ يقول إن إسرائيل لم تمنع مواطنيها المسلمين من القدوم إلى السعودية لأداء مناسك #الحج. هذا ليس بجديد لأن إسرائيليون مسلمون يقومون بذلك منذ سنوات طويلة.”

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.