ثقافةغير مصنف

وفاة الفنان الاردني ياسر المصري في حادث سير :وترجل فارس الدراما البدوية

خديجة بن صالح-مجلة ميم

 

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبر وفاة الفنان الاردني ياسر المصري نتيجة حادث سير قاتل. وذلك يوم 23 اوت اغسطس 2018  اثناء قضائه عطلة عيد الاضحى في منزل شقيقه.

 

وافادت مصادر مقربة من الفنان الراحل لوسائل الاعلام ان ياسر المصري كان يؤدي زيارة الى والدته في منزل شقيقه بمحافظة  الزرقاء شرقي العاصمة الاردنية عمان.

وعندما هم بمغادرة المنزل وجد احد الاجوار يحاول تشغيل سيارته دون جدوى فأراد مساعدته فركبها ولأن المكان منحدر فشل الراحل في السيرة على السيارة والتحكم فيها فاصطدمت بجدار احد المنازل وبسيارة اخرى كانت رابضة في المكان وكان الاصطدام عنيفا مما ادى الى وفاته واصابة شخص اخر.

ويعد الفنان الراحل ياسر المصري المولود يوم 22 نوفمبر 1970 بالكويت من اهم نجوم الدراما الاردنية وتحديدا الدراما البدوية التي تألق فيها حتى بات فارسها وهو اللقب الذي اطلق عليه.

 

 

ورغم انه تخرج من الجامعة في تخصص الموسيقى وعمل كمدرب رقصات في بداياته الا ان المسرح سرعان ما استقطب اهتمامه حيث انطلقت اولى تجاربه التمثيلية على خشبة المسرح قبل ان يبرع في الدراما وتحديدا في مسلسل نمر بن عدوان الذي قام بدور البطولة فيه.

ويمكن القول ان الدراما البدوية هي التي قدمته للمشاهد العربي ولم يعد نجاحه يقتصر على الاردن ولكن هذا لا يعني انه لم يبرع في ادوار اخرى على غرار الدراما التاريخية.

 

 

ومن ابرز الاعمال التي عرف بها نذكر مسلسلات : عرس الصقر وذي قار ثم الحجاج وامرؤ القيس والطوفان واخر ايام اليمامة وكذلك والطريق الوعر ودعاة على ابواب جهنم ثم الرحيل وابو جعفر المنصور بالاضافة الى عيون عليا ورجال الحسم ورايات الحق.

هذا بالاضافة الى مجموعة اخرى من الاعمال التي شارك فيها على غرار : العنود وبوابة القدس وعطر النار واخوة الدم.

 

 

ومن اخر الاعمال التي شارك فيها هذه السنة هارون الرشيد وشيء من الماضي.

والى جانب اعماله المسرحية له مساهمتين في السينما تتمثل في فلم كف القمر وفيلم الرغبة في السقوط.

والى جانب التمثيل انشأ الفنان الراحل ياسر المصري شركة انتاج وسمها ب  ” الرأي ” وحاول من خلال دعم فن التمثيل في الاردن.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد