ثقافة

لينا شاماميان في مهرجان قابس الدولي: عصفورة دمشقية تحلق في الجنوب التونسي

مهرجانات

 

رغم ضعف الإمكانيات المادية واللوجيستية نجح مهرجان قابس في أن يحقق ما هو مطلوب منه من جمهور متعطش إلى الفعاليات الثقافية الراقية التي تحقق الإضافة والمتعة.

وتعد إحدى العلامات المضيئة لهذا المهرجان هذه  السنة سهرة الفنانة السورية لينا شاماميان صاحبة الصوت الجميل والحضور الراقي.

وهي التي تربطها بالجمهور التونسي وشائج قربى كثيرة تعرفه جيدا ويحبها كثيرا وكانت في الموسم الفارط قد قامت بجولة في عديد المهرجانات وفي هذا الموسم أطلت على جمهور مهرجان قابس الدولي وتركت أفضل الانطباعات.

فقد بدا الجمهور في غاية الانتشاء في نهاية الحفل الذي أمنته لينا شاماميان والتي أطلت على عشاقها بفستان اسود مطرز بالعقيق مع شال احمر فبدت بشعرها الغجري المنساب دونما بالغ  ترتيب  كعصفورة دمشقية تقف على أفنان شجرة وارفة وحلقت بعيدا وهي تناجي جمهور مخصوص.

وتحدثت لينا شاماميان للتلفزيون التونسي عن سعادتها الغامرة بهذا الحفل وبالجمهور التونسي عموما كما أكدت أنها باتت تحفظ كل التفاصيل المتعلقة بالمحافظات التونسية التي تزورها وتهتم بذائقة كل منطقة بعينها ولهذا الغرض أعدت هدية مخصوصة لجمهور قابس.

 

 

والذي كان من الواضح انه متعطش للطرب الأصيل الذي هو حقل لينا المفضل ومجالها الذي تبدع فيه بلا منازع فغنت وأطربت من سجلها الخاص ومن الموروث الغنائي الطربي. وهي التي عرفت بغناء الطرب الحلبي والدمشقي وهو اللون الفني المفضل لديها والذي يعشقه الجمهور التونسي أيّما عشق وفيه برعت ذات الصوت الساحر.

».

وبإجماع الجمهور كان حفل لينا شاميان الذي أثثته على هامش الدورة 35 من مهرجان قابس الدولي الأضخم والأروع وحقق نجاحا جماهيريا وفنيا في الآن ذاته.

هذا رغم أن الفضاء الذي أقيم فيه العرض ليس في مستوى الانتظارات ولهذا فمن المتوقع أن يتغير مكان العروض الكبرى لمهرجان قابس الدولي في انتظار بناء مسرح جديد ملائم يستجيب لحاجيات الجمهور و  يرتقي إلى عراقة قابس المحافظة التونسية الواقعة على ساحل البحر في الجنوب الشرقي التونسي وإحدى أجمل واعرق المدن التونسية.

 

ولعله من المهم الإشارة إلى أن الفنانة السورية لينا شاماميان مطربة دمشقية النشأة ولكنها أرمينية الجذور.

تعود بدايات إلى ما يربو عن 11 سنة وحققت في ظرف عقد من الزمان نجاحات ساحقة منذ بداياتها بأغنية “ها الأسمر” اللون التي تعتبر من نجاحاتها البكر وهي التي وسم بها ألبومها الأول و أيضا  التي استهلت بها حفلها في مهرجان قابس الدولي.

ومن ألبوماتها الناجحة أيضا “شامات”  و “غزل البنات” ثم “لونان”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد