منوعات

تحوي رقائق ذهب وتصل قيمتها لآلاف الدولارات ..تعرفوا على أغلى أنواع الشوكولاطة في العالم

منوعات

 

في فيلم “تشارلي ومصنع الشوكولاطة”، يضع ويلي وانكا، صاحب أشهر مصنع للشوكولاطة في العالم مسابقة لدخول مصنعه، ويرسل تذاكر مصنوعة من الذهب داخل الواح الشوكولاطة ليفوز 3 أطفال محظوظين بمتعة التجول داخل عالمه السحري.

 

هناك تكتشف عجائب وغرائب لا تحصى، فمن أنهار لا تنتهي من شوكولاطة الحليب السائلة إلى ألواح ضخمة من الحلوى البنية وأنواع فخمة مصنوعة من الشوكولاطة والذهب ..لكن مهلا، من قال أن ذلك يحدث فقط في أفلام هوليوود.

 

نقدم لكم في هذا المقال أغرب وأغلى أنواع الشوكولاطة في العالم التي ربما تكون من أنتاج مصنع “ويلي وانكا”.

 

“غلوريس بون بون “.. مغلفة بأوراق الذهب ومرصعة بالالماس..9 آلاف دولار

 

 

هي أغلى حبة شوكولاطة في العالم صنعت على شكل “ماسة ذهبية” مغلفة بأوراق الذهب عيار 23 “قيراط”، ووضعت داخل صندوق أشبه بصندوق مجوهرات، وتصل قيمتها لما يقارب 9 آلاف دولار.

 

رصعت علبة الشوكولاتة بحبات اللؤلؤ وقطع الكريستال “سواروفسكي”، كما زودت بمقبض وملقط مطليين بالذهب من أجل تناول الشوكولاتة، دون الحاجة إلى حملها باليد ولتحافظ على نكهتها ومذاقها.

 

وتحتوي شوكولاطة “غلوريوس بون بون” على شوكولاتة داكنة فاخرة من نوع “فالونا” الفرنسي، بالإضافة إلى نوع من لكاكاو يُعد من الأجود في العالم والفانيلا المدغشقرية.

 

وبحسب ما ذكره متجر “دانيالز تشوكليت، فإنه ستتوفر ألف قطعة فقط من هذه الشوكولاتة، وتصنع تحت الطلب فقط.

 

“تشاكوبولجي” .. 2600 دولار

تعد “تشاكوبولجي” من أفخم أنواع الشكولاتة التي تصنعها شركة “نبزشيلد”، وهي مصنوعة بنسبة 70 % من شكولاطة فالهونا الداكنة، مع القليل من الفانيلا في قاعدته.

 

وتضم مكونات متنوعة مثل القشدة الثقيلة والسكر، ولا تستطيع الذهاب إلى المتجر وشراء هذا النوع من الشوكولاتة لأنها تصنع حسب الطلب، وعند شرائها يجب أن تتناول في مدة لا تقل عن سبعة أيام.

 

شوكولاتة “ويسبا الذهبية” .. 1628 دولار

 

 

تعد “ويسبا الذهبية” أحد منتجات شركة”كادبوري” الشهيرة، حيث قررت الشركة استخدام الذهب لإنتاج “ويسبا الذهبية”.

 

وتم إطلاق هذا النوع من الشوكولاتة الملفوفة بعناية في غلاف من الذهب الخالص الصالح للأكل عبر حملة ترويجية جذابة، وتم عرضها في سلسلة متاجر “سيلفريدجز البريطانية”.

 

شوكولاطة ” لويس السادس عشر الاكبر” .. 900 دولار

 

 

 

تعد شركة “ديبوف وجلينز” من أشهر شركات تصنيع الشكولاتة الفرنسية حيث تأسست سنة 1800، وتتميز الشركة بحصولها في ذلك الوقت على تصريح ملكي لتزويد القصر بالطعام، فضلا عن كونها تزود الطعام ل”نابليون بونابارت” والعديد من الملوك. وشكولاتة “لو غراند لويس السادس عشر” تحتوي على 99 في المائة من الكاكاو.

 

 

الشوكولاتة المزينة بالذهب من شركة “ديلافي” بتكلفة 508 دولار

 

 

 

تفتخر شركة “ديلافي” الواقعة في سويسرا بمنتجاتها المذهلة التي يطلق عليها تسمية فن الذهب، وتستخدم في الشوكولاتة التي تصنعها أجود حبات الكاكاو المستوردة من الإكوادور والذهب الصالح للأكل.

 

 

شوكولاطة اميدي توسكانو بالكمأة السوداء .. 294 دولاراً

 

تعدّ كرات شوكولاطة اميدي توسكانو بالكمأة السوداء، من أفخر أنواع الشوكولاطة، وقد اشتهرت شركة اميدي بابتكار أغلى أنواع الشوكولاطة في العالم.

 

وتحتوي هذه الشوكولاطة على أفخم المكونات، حيث تُعدّ الكمأة من أعلى المواد الغذائية تكلفةً، وشمبانيا أرماند دي بريجناس المصنفة رقم واحد، والذهب الذي يُعدّ واحداً من أغلى أنواع المعادن، وكريستال شوارفسكي المشهور بأنه أفخر أنواع الكريستال وأغلاها سعراً.

 

 

سيجار الشوكولاطة.. 210 دولار

 

 

 

تصنّع شركة هاوس جراور السويسرية سيجار الشوكولاطة، وتجمع بين أفضل مكونات حبة الكاكاو وورقتها، لتترك انطباعاً دائماً بالروعة اللامتناهية على حواسّ المدخن.

 

وتنتج الشركة 14 نوعاً مختلفاً من نكهات الشوكولاطة، باستخدام أفضل المكونات في العالم، وتضم بعض النكهات الخاصة والفريدة من نوعها، مثل حبة قهوة هاواي كونا، شاي ماتشتي اليابانية، حبوب لقاح النحل الفرنسية الطبيعية، عشبة أنيسون التركية.

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.