منوعات

رغم التحذيرات..”تحدي زووم” يشعل وسائل التواصل الإجتماعي

 

بعد تقليعة “رقصة كيكي”، التي اجتاحت في الآونة الأخيرة، منصات التواصل الإجتماعي، وشارك فيها أكثر من 150 ألف ناشط، ظهر تحد جديد، أكثر خطورة تحت اسم “تحدي زووم”.

“تحدي زووم”، انتشر بين الشباب في الفترة الأخيرة حيث يتداول فيديوهات جديدة، يظهر فيها الشخص وهو يمسك بالهواء وكأنه يقود سيارة بعد أن يربط حزام الأمان ويؤدي رقصة على موسيقى أغنية “ميكاي” الشهيرة للمغني “Lil Yachty”، الذي انتشرت أغنيته بشكل كبير.

lil yachty نجم أغنية تحدي زووم الجديد

بعد ذلك يضغط المتحدي على دواسة البنزين لينطلق بسيارته الوهمية إلى الأمام أو الخلف، وفي هذه اللحظة يسحبه شخص آخر يكون خارج إطار التصوير ليظهر وكأنه يتحرك بالفعل بسيارته الوهمية.

وبسرعة كبيرة انتشرت فيديوهات كثيرة في مواقع التواصل الاجتماعي لـ” تحدي زووم”، لقيت رواجا كبيرا بين النشطاء العرب، الذين لم يفوتوا فرصة التقليد الأعمى، رغم التحذيرات المتصاعدة من خطورته على الرأس الذي يرتطم بالأرض عند السحب المفاجئ.

تحذيرات من مشاركة الأطفال

وبانتشار مقاطع فيديو لمشاركة أطفال صغار في التحدي الجديد، ارتفع صرخات الخبراء والأطباء، محذرين من خطورته، واعتبروا أنه يجب محاسبة الآباء الذين يسمحون لصغارهم بالانخراط في هذه اللعبة السريعة، والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتطام رؤوسهم بالأسطح الصلبة.

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.