منوعاتثقافة

رعب وكوميديا وأكشن.. هذه تفاصيل أفلام عيد الإضحى 2018

سنيما مصرية

 

بدأت ملامح الموسم السينمائي لعيد الإضحى 2018 بالظهور، ومن المنتظر أن يشهد منافسة شرسة بين مجموعة متنوعة من الأفلام في فئات مختلفة مثل الأكشن والرعب والكوميديا والدراما، كما سنشهد النسخة الواقعية من “حرب النجوم” لكن ليس على طريقة هوليود، بل هي حرب منافسة بين مجموعة من نجوم الشباك في مصر والعالم العربي.

فقد اختار عدد من أيقونات التمثيل طرح أعمالهم في نفس الفترة لاستغلال إقبال العائلات على السينما ومواصلة تقليد سينما الأعياد، وسيبقى للجمهور أن يقيم ويتوّج أفضل الأفلام وأنجحها.

6 أفلام تتنافس على كسب قلوب الجمهور في شباك التذاكر إليكم تفاصيلها

فيلم “بنى آدم”

 

بعد غياب 9 سنوات عن الشاشة الفضية يعود النجم يوسف الشريف بفيلم من نوع الاكشن، ويشارك فى بطولته دينا الشربينى وأحمد رزق وهنا الزاهد، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

ويعد فيلم “العالمي” آخر أفلام الشريف، الذي تفرغ لسنوات للأعمال التلفزيونية، آخرها مسلسل “كفر دلهاب” الذي عرض في شهر رمضان 2017، قرر بعده التحضير لعودة قوية للسينما مع مدحت العدل.

 

فيلم 3 شهور

جاء هذا الفيلم مفاجأة لطيفة لمحبي الديو الفني احمد السقا و منى زكي، فالنجمان سيعودان معا، بعد غياب سنوات منذ آخر أفلامهما “مافيا”، لتقديم فيلم مشترك، وتدور احداثه في قالب كوميدي تشويقي، حول قصة رجل مصري يتزوج من أمريكية وينجب منها طفلا، لتتطور الاحداث بعد ذلك بسرعة.

الفيلم من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته كل من سارة سلامة وخالد الصاوى وروجينا.

 

فيلم “البدلة”

بعد أخر أفلامه “تصبح على خير”، الذي حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر سنة 2017، يواصل “نجم الجيل” تامر حسني في تقديم أفلام تجارية ذات طابع كوميدي وخفيف، من خلال فيلم “البدلة”، لكنه هذه المرة يجسد دور ضابط شرطة يبحث عن ملف معين ويواجه العديد من الصعوبات بشكل كوميدى، ومواقف طريفة بينه وبين أكرم حسنى، كما يظهر عضو اتحاد الكرة مجدى عبد الغنى والإعلامي أحمد شوبير بشخصياتهما الحقيقية في الفيلم.

 

 

ألف تامر حسنى قصة الفيلم بينما كان السيناريو والحوار لأيمن بهجت قمر، هو من إخراج ماندو العدل، والبطولة لتامر حسنى، وأكرم حسنى، وأمينة خليل، وماجد المصرى، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، ومي كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.

فيلم “الديزل”

يقدم محمد رمضان في فيلمه الجديد “الديزل”، الذي يدخل منافسة عيد الإضحى دور “بدر الديزل” شاب يعمل “دوبلير” في السينما، ويجسد الفيلم الازدواجية التي يعيشها المواطن المصري العادي من خلال حياته “كدوبلير” في كل مراحل وجوده ومن خلال مجموعة من المواقف والمشاهد الكوميدية التي تطغى عليها الحركة.

 

 

ويشارك فى بطولة الفيلم فتحي عبد الوهاب وهنا شيحة، وهو من إخراج كريم السبكى.

فيلم “تراب الماس”

 

أعاد مؤلف رواية “تراب الماس” أحمد مراد كتابة روايته الحاملة لنفس الإسم وحوّلها لسيناريو فيلم من المقرر عرضه في عيد الإضحى، وتتمحور الاحداث حول شاب صيدلي يعيش مع والده العجوز المتقاعد، ويصطدم بجريمة قتل غامضة تقلب حياته رأسا على عقب بعد ان يكتشف تورط والده في مجموعة من الأحداث.

 

 

يقوم بدور البطولة النجم آسر ياسين والنجم القدير عزت العلايلي، إضافة إلى منة شلبى وماجد الكدوانى وخالد الصاوى وشيرين رضا.

 

فيلم “122”

يقدم النجم طارق لطفي لأول مرة دور بطولة في فيلم رعب، هذه المغامرة التي اختار طارق لطفي ان يخوضها في عيد الإضحى بعد غياب 9 سنوات عن السينما منذ آخر فيلم له مع غادة عبد الرازق وأحمد فهمي “ازمة شرف”، يشاركه فيها  عدد كبير من الفنانين مثل أحمد داوود وأمينة خليل،  ومن الشباب نجد جيهان خليل وأسماء جلال ومحمود حجازى،  والفيلم من تأليف صلاح الجهينى.

 

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد