ثقافة

تامر حسني.. صانع بهجة أم لصّ أغنيات قديمة؟

This post has already been read 12 times!

 

4 دقائق و20 ثانية كفيلة بأن تغيّر مودك وتعدل مزاجك، انها ليست نوعا جديدا من القهوة اوالكوكايين أو الأقراص المنومة، بل أغنية جديدة للفنان المصري تامر حسني عن معركتنا اليومية مع الحياة.

 

الأغنية التي لم يتجاوز عمرها 3 أيام على القناة الرسمية لتامر على يوتيوب تجاوز عدد مشاهداتها 4 ملايين، وهو نجاح واعد سيعيد تامر لصدارة اهتمام الشباب، بعد أن خفت بريقه في السنوات الماضية فيما عدا فيلم او اثنين فشلا في أن يعيدا ل”تمورة” لقب نجم الجيل الذي اشتهر به سابقا.

 

 

جاءت الأغنية “السنجل” من ألبوم يستعد تامر حسني لطرحه قريبا بنفس العنوان “عيش بشوقك”، والكلمات لمصطفى حسن، والحان بلال سرور وتوزيعه مع هاني محروس. بينما هادي الباجوري الفيديو كليب.

نصائح حول الحياة والدنيا والتعامل مع الناس يقدمها تامر حسني للشباب للعثور على السعادة، بكلمات شعبية بسيطة خاطب تامر جمهوره “لو من تقل الهم عليك فاض بيك
لو ليك أي شكوة متشتكيش واسمع نصايحي، ولو الدنيا مغلباك ومشقياك، ووخداك غسيل ومكواة،إلبسلها الوش الفرايحي..”

المهم ان تفرح لدى تامر، مهما كان وضعك بائسا، او عشش الفقر والحزن في قلبك، لا تظهر ضعفك لأحد، وعش فقط بالوجه الفرح، فالدنيا لا تحب ال”نكديين”.

اتهامات بالسرقة

 

 

رغم التهنئات الكثيرة التي وصلت لتامر على حسابه في انستغرام من زملائه الفنانين وعلى رأسهم سميرة سعيد ورامي صبري، روجينا ورزان مغربي وكثيرون غيرهم، إلا ان هذا لم يمنع ان توجه أصابع الاتهام لتامر بسرقة أدبية لمضمون ومحتوى أغنيته، وتقليد أغنية مصرية قديمة قدّمها الفنان مدحت صالح بالاشتراك مع الفنان شريف منير تحت عنوان “المليونيرات” منذ سنوات طويلة.

هذا الاتّهام بني على أساس أنّ فكرة “عيش بشوقك” تتشابه كثيرًا وبشكل واضح مع “المليونيرات” التي تدعو الفقراء وأصحاب الدّخل المحدود إلى الاستمتاع بالحياة على طريقة الأغنياء حتّى من دون امتلاك الأموال وبأقلّ الامكانيات المتوفّرة.

فتقول كلمات الأغنية القديمة””وانا ويايا بعيش زي المليونيرات، واحلم وانا معاييش مالعنش الأزمات… انا أحب اسهر للصبح وعمري عمري ماروّح بدري، مخلوق رافض للنصح والعمر بقيسه بسهري… وبصاحب كل الخلق، البيه صاحبي والفقري، واتعشى ف باب الخلق وأفطر ع البحر ف بحري”.

 

 

هل بدت لكم الصورة متشابهة بين تامر حسني واغنية مدحت صالح؟

من جهته لم يرد تامر حسني على هذه الاتهامات، بل واصل الاحتفال بنجاح أغنيته على مواقع “السوشل ميديا”، وقام بإطلاق تحد لجمهوره، بإرسال مقاطع من أغنيته عيش بشوقك لاختيار أحسن مقطع من بينها، ووعد الفائز بمفاجأة كبيرة في انتظاره.

 

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.