منوعاتغير مصنف

دراسة “القهوة تزيد من طول العمر”

 

أفادت دراسة غذائية حديثة، أجراها المعهد الوطني للسرطان في بريطانيا،( NCI) أن شرب القهوة يمكن أن يساعد الإنسان على العيش لفترة أطول.

 

وفي أحدث دراسة نشرت يوم الاثنين الماضي في دورية JAMA Internal Medicine التابعة للجمعية الطبية الأمريكية، قام الباحثون في المعهد الأمريكي للبيولوجيا بتحليل المعلومات التي قدمها حوالي 500،000 شخص ، والذين أجابوا على أسئلة حول تناول القهوة ، والتدخين وعادات الشرب ، والتاريخ الطبي وغير ذلك.

ووجدت الدراسة التي شملت نصف مليون بالغ في بريطانيا، واستخدم فيها الباحثون في المعهد الوطني للسرطان (NCI) بيانات من أشخاص شاركوا في دراسة وراثية تسمى U.K. Biobank، أنه بعد فترة 10 سنوات، كان شاربي القهوة أقل عرضة لخطر الموت  مقارنة مع غير شاربي القهوة.

 

وأظهرت الأبحاث أن شرب القهوة يمكن أن يساعد على زيادة الفرصة في الحياة الأطول، حتى بالنسبة لأولئك الذين يستهلكون ما يصل إلى ثمانية أكواب في اليوم.

وتأتي الزيادة الظاهرة في طول العمر بمثابة قطعة أخرى من الأخبار الجيدة لمحبي القهوة ، مع فوائد صحية مسجلة في مشروبات القهوة الفورية والأرضية وغير منزوعة الكافيين.

كما أن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تقترح فوائد صحية على الأشخاص الذين يعانون من خلل ما يسمى بالمخاطر الجينية التي تؤثر على كيفية تفاعل أجسامهم مع الكافيين.

فوائد أخرى

وفي أواخر العام الماضي ، وجد الباحثون في جامعة ساوثامبتون في المملكة المتحدة أن الأشخاص الذين يشربون ثلاثة أو أربعة فناجين من القهوة كل يوم يمكن أن تقلل إلى حد كبير من فرص الوفاة المبكرة.

وزعمت دراسات أخرى أن تناول القهوة قد يقلل الالتهاب ويحسن كيفية استخدام الجسم للأنسولين ، مما قد يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري.

كما يرتبط شرب القهوة بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ومتلازمة الأيض (متلازمة مقاومة الأنسولين)، والحصى الصفراوية، والحصى الكلوية، والنقرس وانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ومرض باركنسون، والاكتئاب، ومرض الزهايمر.

ولكن برزت فوائد شرب القهوة في حالات أمراض الكبد أكثر من غيرها من الحالات.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد