رياضة

كرواتيا تكتب التاريخ بعد الريمونتادا لتنافس غريما قديما على اللقب 

 

حقق المنتخب الكرواتي إنجازا تاريخيا ببلوغ نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على المنتخب الانقليزي بهدفين لهدف، خلال قمة نصف النهائي التي جمعتهما بملعب لوجنيكي في موسكو، لتتحول منافسته مع المنتخب الفرنسي يوم الأحد القادم على لقب بطل العالم.

 

وحضر عنصر التشويق في لقاء كرواتيا بالأسود الثلاث، فبعد أن افتتح زملاء الأمير هاري النتيجة بهدف في الدقيقة الخامسة بإمضاء المدافع كيران تريبيي من ركلة حرة مباشرة، اعتقدنا للحظات أن انقلترا هي المنتخب المتأهل الى النهائي، لكن سرعان ما قلبت كرواتيا الطاولة، وحققت ريمونتادا تاريخية بتعديل النتيجة عن طريق ايفان بيريشيتش في الدقيقة 68، لتقتل كليا الأمل الانقليزي بهدف الفوز بعد تمديد الوقت في الدقيقة 109 عن طريق  ماندزوكيتش.

 

وبعد تخطي عقبة المنتخب الانقليزي، سيواجه المنتخب الكرواتي نظيره الفرنسي في نهائي المونديال المرتقب الأحد المقبل على استاد لوجنيكي، أين سنشهد قمة من نار بين منتخب الديوك الذي يطمح لاعادة انجاز 1998، حين توج باللقب على أرضه بعد الانتصار على البرازيل بثلاثية.

وبين منتخب كرواتيا الذي عجز في السابق عن بلوغ هذا الدور، لتكون هذه المنافسة فرصته لدخول التاريخ باحراز أول لقب له كبطل للعالم.

بل وسيكون أيضا فرصة للكروات للانتقام من نصف نهائي مونديال 1998 حين أقصتهم فرنسا من البطولة بعد ان فازت عليهم بهدفين لهدف.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد